إعفاء الأردنيين المقيمين في أوكرانيا الراغبين في العودة للأردن من قيود السفر لكورونا

أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الأردني، اليوم الخميس، أنه تقرر اعفاء جميع المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا والراغبين بالعودة إلى المملكة من كافة قيود السفر المرتبطة بجائحة كورونا.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الحساب الرسمي للمركز عبر موقع "فيس بوك"، أنه تم إعفاد المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا من التسجيل على المنصة المخصصة GATWWAY2JORDAN، وعدم اشتراط فحص PCR خلال 72 ساعة التي تسبق السفر، وفحص PCR حال الوصول إلى المملكة، اعتبارا من اليوم الخميس 24/2/2022 وحتى اشعار آخر.

 

وأوضح المركز أنه هذه الخطوة من جانب المملكة الأردنية تأتي حرصا على سلامة المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتحفيزهم للعودة إلى المملكة بأسرع وقت ممكن.

 

وتذكر وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أن أرقام التواصل الساخنة، للأردنيين المتواجدين في أوكرانيا تشمل التالي:

- سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في أنقرة، 00905384419586.

 

- المكتب الثقافي الأردني في العاصمة كييف، 00380939361181.

 

- وحدة مركز عمليات الوزارة، 00962795497777.

 

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية، أفادت بحسب ما نقلت عنها وكالات الأنباء، الخميس، أن موسكو تهاجم البنية التحتية للجيش الأوكراني بأسلحة عالية الدقة، إنها لا تستهدف المدن الأوكرانية بضربات صاروخية أو مدفعية.

 

وتزامنا، قالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن العدو بدأ قصفا مكثفا لوحداتنا في الشرق وكذلك لمراكز قيادة الجيش والمطارات، وفي وقت سابق، أفادت وكالات الأنباء بسماع دوي إطلاق نار قرب مطار بوريسبيل في كييف، وكذلك سماع دوي انفجارات ضخمة على جبهة شرق أوكرانيا، كما أفادت "رويترز" بشن ضربات صاروخية استهدفت مراكز قيادة الجيش الأوكراني في كييف وخاركيف، فيما تحدثت "إنترفاكس" عن أن قوات روسية قامت بإنزال في ماريوبول وأوديسا.

 

وقالت وكالة "إنترفاكس" للأنباء، نقلا عن وسائل إعلام محلية، إن دوي إطلاق نار سمع اليوم الخميس، بالقرب من مطار بوريسبيل الرئيسي بالعاصمة الأوكرانية كييف. وسمع مراسل لـ"رويترز" سلسلة من الأصوات الصاخبة البعيدة المماثلة لقصف المدفعية في كييف في الساعات الأولى من صباح الخميس، بعد دقائق من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه سمح بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.

 

كما سمع دوي انفجارات قوية في مدينة ماريوبل الساحلية في شرق أوكرانيا، على ما أفاد صحافيون من وكالة "فرانس برس". وتشكل ماريوبول أكبر مدينة أوكرانية على خط الجبهة، ويبلغ عدد سكانها نصف مليون نسمة.

 

للاطلاع على المنشور على الصفحة الرسمية للمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الأردني عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .