تايلاند تخفف القيود المفروضة على دخول الأجانب بداية من مارس المقبل

من المقرر أن تقوم تايلاند بإقرار مزيد من التخفيف للقيود المفروضة على دخول الزوار الأجانب ابتداء من مارس المقبل، استجابة لمطالبة قطاع السياحة المحلي بخفض التكاليف، في الوقت الذي تقوم فيه المزيد من الدول بتخفيف القيود على الحدود لجذب الراغبين في قضاء العطلات.

 

ولن يتعين على السائحين المطعمين ضد كورونا، إجراء اختبار (PCR) في اليوم الخامس للوصول، ابتداء من الأول من مارس المقبل. وبدلا من ذلك، يمكنهم إجراء اختبار الأجسام المضادة بمفردهم، حيث تم إلغاء طلب حيازة حجز مؤكد لفندق من أجل الخضوع للاختبار.

 

كما قرر مركز متابعة الوضع الوبائي في تايلاند، الذي يترأسه رئيس الوزراء برايوت تشان أوشا، خفض الحد الأدنى للتغطية التأمينية الطبية للزوار من 50 ألف دولار إلى 20 ألف دولار، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأربعاء.

 

وقال المتحدث باسم المركز، تاويسليب فيسانويوثين، في مؤتمر صحفي اليوم، إنه على الرغم من أن تايلاند تشهد ارتفاعا في حالات الإصابة بمتحور "أوميكرون"، فإن معدل الوفاة منخفض مقارنة بذروة الإصابات بمتحور "دلتا"، مما يعني أن منشآت الرعاية الصحية يمكنها التعامل مع موجة التفشي الحالية.