"كوليرز" العالمية تتوقع إشغالات الفنادق بالمدن السياحية المصرية بين 60 و69% في 2022

توقع تقرير حديث لشركة "كوليرز" العالمية للأبحاث والاستشارات الفندقية، بتحقيق إشغالات الفنادق في المدن السياحية المصرية معدلات كبيرة خلال عام 2022، رغم ما يمر به العالم بتداعيات أزمة فيروس كورونا، وشمل التقرير مدن القاهرة، وشرم الشيخ، والغردقة، والإسكندرية.

 

وأفاد التقرير بأن استمرار توافد السائحين على أسواق البحر الأحمر يساعد في دعم إشغالات الفنادق، بينما تساعد مناطق الجذب الجديدة في القاهرة على تسجيل معدلات زيارات جيدة، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتأثر نمو الطلب سلبا بسبب حالة عدم اليقين بشأن السفر من الأسواق الرئيسية.

 

وتوقع تقرير "كوليرز" أن تحقق فنادق القاهرة متوسط إشغالات 69%، بارتفاع 21% مقارنة بعام 2021، كما أنه من الموقع تسجيل فنادق شرم الشيخ 60% إشغالات بزيادة 19%، وتأتي الغردقة لتسجل أعلى معدل نمو بنسبة 29% بإشغالات متوقعة 69%، أما فنادق الإسكندرية فمن المتوقع أن تسجل خلال العام الجاري متوسط إشغالات 64% بزيادة 19% مقارنة بعام 2021.

 

وقالت كوليرز في تقريرها عن توقعات نسب الإشغال في فنادق الشرق الأوسط لعام 2022، إنه مع انتقالنا إلى عام 2021، بدأنا نلاحظ أن العديد من الأسواق تواصل رحلتها نحو التعافي، وسيكون للمراقبة المستمرة لجائحة كورونا "كوفيد-19" من قبل الهيئات الحكومية والقطاع السياحي، تأثير رئيسي على أداء السوق خلال الربع الأول من عام 2022.

 

وأضافت أنه على الرغم من تراجع القيود على السفر في الأسواق الرئيسية، إلا أن ثقة المستهلك تأثرت في ظل الموجة الجديدة من الحالات، مشيرة إلى أن النمو المتناسق والخاضع للمراقبة يمثل المتحكم الرئيسي لمفتاح التعافي ولتحسين أداء قطاع الضيافة في الأسواق الرئيسية.