النمسا: قبول شهادات التطعيم والتعافي والاختبار لكورونا كدليل صالح لدخول البلاد

يمكن للمسافرين الآن دخول النمسا بموجب قواعد ميسرة، حيث تقبل الدولة الآن اختبارات كورونا كدليل صالح للدخول. وبتحديث قواعد الدخول، أعلنت السلطات النمساوية أنه اعتبارا من اليوم الثلاثاء 22 فبراير، ستطبق البلاد "3-G-Rule"، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وهذا يعني أنه يسمح للمسافرين بالدخول إلى النمسا، طالما أنهم يحملون شهادة صالحة تشير إلى أن حاملها قد تم تطعيمه ضد كورونا، أو اختباره، أو تعافيه من الفيروس. وتم توضيح أنه يمكن للمسافرين إثبات حالتهم باستخدام تطبيق "NHS Covid" أو شهادة كورونا الرقمية للاتحاد الأوروبي "EU COVID-19"، كما يتم قبول النسخ المطبوعة.

 

ولإثبات حالة "3-G" الخاصة بك، يمكنك استخدام تطبيق (NHS Covid) أو (EU Covid Pass)، كما يتم قبول النسخ المطبوعة والشهادات الطبية الخاصة بالتطعيم أو التعافي، وذلك كما جاء في بيان بوابة السفر الرسمية للنمسا.

 

ومع ذلك، لا يزال يتعين على الجميع التأكد من اتباع الصلاحية التي تنطبق حاليا على شهادات التطعيم والتعافي والاختبار. ووفقا لبوابة السفر الرسمية للنمسا، تقبل الأخيرة كلا من اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) واختبارات المستضد السريع للدخول، حيث يجب إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل في غضون 72 ساعة، ويجب إجراء اختبار المستضد السريع في غضون 24 ساعة، حتى يتم قبوله عند الدخول.

 

بالإضافة إلى ذلك، فرضت النمسا فترة صلاحية على بطاقات التطعيم في وقت سابق من شهر فبراير الجاري. تماشيا مع القواعد المعمول بها في الدولة، يجب أن يثبت تصريح التطعيم أن حامله قد تلقى آخر جرعة لقاح خلال آخر 270 يوما (9 أشهر)، حتى يتم اعتباره محصنا بالكامل.

 

ومن ناحية أخرى، يحتاج المسافرون الذين أكملوا التطعيم الأساسي منذ أكثر من 270 يوما، إلى الحصول على جرعة معززة حتى تظل بطاقاتهم صالحة. وبالنسبة لأولئك الذين يخططون لتقديم شهادة تعافي عند الوصول إلى النمسا، أوضحت السلطات النمساوية أن هذا النوع من الشهادات صالح لمدة 180 يوما للدخول إلى البلاد.

 

ولوحظ أنه عند السفر من المملكة المتحدة، فإن بريد إلكتروني/ رسالة نصية من هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) لاختبار إيجابي، لا يكفي لإثبات التعافي من الفيروس.

 

في المقابل، أكدت السلطات النمساوية، أن قواعد الدخول الصارمة تنطبق على أولئك الذين لا يستطيعون تلبية قاعدة "3-G-Rule". ويجب على المسافرين الذين ليس لديهم اختبار أو تطعيم أو شهادة تعافي صالحة، الخضوع للعزل الذاتي فور دخولهم النمسا.

 

وذكرت السلطات النمساوية أنه "إذا سافرت إلى النمسا بدون دليل على التطعيم أو التعافي أو نتيجة اختبار سلبي، عليك فورا عزل نفسك. وبمجرد أن يكون لديك اختبار سلبي، يمكنك مغادرة الحجر الصحي". وهذا يعني أن أولئك الذين ليس لديهم أي دليل يحتاجون إلى تصريح مسبق للسفر.