العربية للطيران تحصد لقب "ناقلة العام" من جوائز "إير ترانسبورت" 2022

حصدت "العربية للطيران"، أول شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جائزة "ناقلة العام" خلال حفل توزيع جوائز "إير ترانسبورت" 2022 الذي انعقد في العاصمة اليونانية أثينا بمشاركة نخبة من قادة القطاع.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع العربية للطيران، أن تتويج الفائزين بالجوائز جاء عقب تصويت قراء "إير ترانسبورت نيوز"، ولجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء العالميين في قطاع الطيران. وتكرم هذه الجائزة الجهود المستمرة التي تبذلها "العربية للطيران" لتحسين تجربة العملاء وتركيزها على تقديم قيمة استثنائية للمسافرين. وتعد الجائزة احتفاء الناقلة بتأسيس نموذج أعمال مبتكر ومستدام.

 

ومن جانبه، قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، إنه يسعدنا حصول الشركة على جائزة "ناقلة العام" من جوائز "اير ترانسبورت" التي تجسد تكريما مرموقا يؤكد على التزام الشركة المستمر لتعزيز عمليتنا التشغيلية والارتقاء بتجربة المسافرين. وأضاف أن العربية للطيران تلتزم دائما بتوفير القيمة المضافة لعملائها، ولاشك أن هذه الجائزة تمثل تكريما للجهود المبذولة من قبل جميع أفراد فريق عمل "العربية للطيران" وتؤكد على مدى التزامهم  لمواصلة تحقيق النجاح.

 

يشار إلى أن العربية للطيران تسير رحلاتها حاليا إلى أكثر من 170 وجهة عالمية انطلاقا من مراكز عملياتها في الإمارات، المغرب، ومصر. ووقعت اتفاقية مع مجموعة "لاكسون جروب"، إحدى مجموعات الأعمال الرائدة في باكستان، لإطلاق شركة طيران باكستانية جديدة، في حين تستعد المجموعة لإطلاق عمليات "فلاي أرنا" التشغيلية رسميا عقب توقيعها اتفاقية مع صندوق المصالح الوطنية الأرميني لإطلاق شركة طيران وطنية جديدة في أرمينيا.

 

جدير بالذكر أن العربية للطيران سجلت أرباحا صافية قدرها 720 مليون درهم إماراتي خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، بزيادة نسبتها 475% مقارنة بعام 2020، والذي شهد تسجيل صافي خسارة قدره 192 مليون درهم كنتيجة لتداعيات الجائحة التي شملت فرض قيود على السفر الجوي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي للعربية للطيران، أنه وصل حجم إيرادات الشركة لعام 2021 إلى 3.17 مليار درهم إماراتي، بزيادة نسبتها 71% مقارنة بالإيرادات المسجلة في عام 2020 والبالغة 1.85 مليار درهم.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع العربية للطيران، اضغط هنا .