الخطوط الجوية العراقية نقلت نحو 18 ألف معتمر خلال أول 20 يوما في فبراير الجاري

كشفت وزارة النقل العراقية ممثلة في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، عن أعداد المعتمرين العراقيين الذين تم نقلهم من المطارت المحلية في العراق والتي بلغت 18 ألف و750 معتمرا، تم تفويجهم على متن 121 رحلة مباشرة نفذت ضمن توقيتاتها المحددة، وذلك خلال الفترة من 1 حتى 20 فبراير الجاري.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية لوزارة النقل العراقية عبر موقع "فيس بوك"، أن المطارات العراقية التي انطلقت منها رحلات العمرة تشمل كلا من بغداد، البصرة، النجف، السليمانية، وأربيل، وذلك باتجاه مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المذكورة.

 

وقال مدير عام الشركة عباس عمران الزبيدي، إن عملية التفويج جرت بإشراف مباشر من قبل وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي، وبالتعاون مع الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، الفرق العاملة في الشركة من القسم التجاري التي حرصت على تنفيذ خطة التفويج بأعلى المستويات وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن على مدار الساعة.

 

وتابع المدير العام أنه من المتوقع تسجيل زيادة في الأعداد نهاية شهر رجب، وغرة شهر شعبان، والتي قد تصل معدلات الأعداد الى نقل أكثر من ألف معتمر بشكل يومي، وتم التوجيه إلى جميع الأقسام والشعب المعنية لاستنفار جميع الجهود لإتمام موسم العمرة بنجاح.

 

جدير بالذكر أن الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، أعلنت أنها فوجت نحو 100 ألف معتمر إلى السعودية عبر شركة الخطوط العراقية وشركات الطيران الآخرى عن طريق المطارات العراقية الـ5 خلال موسم العمرة 1443هـ.

 

وأشارت الهيئة إلى أنها نقلت 50 ألف و149 معتمرا عن طريق مطار بغداد الدولي، و17 ألف و791 معتمرا من خلال مطار أربيل، 18 ألف و416 معتمرا عن طريق مطار النجف الأشرف، 7430 معتمرا من خلال مطار البصرة، وأيضا 2326 معتمرا بواسطة مطار السليمانية.

 

وأفادت الهيئة باستئناف رحلات العمرة عبر المنافذ البرية، حيث فوجت 300 معتمر عن طريق منفذ طريبيل الحدودي الذي يمر بالمملكة الاردنية الهاشمية ومن ثم إلى المملكة العربية السعودية. جدير بالذكر أنه انطلقت، الخميس 27 يناير الماضي، أولى الرحلات البرية لتفويج المعتمرين العراقيين إلى السعودية عبر منفذ طريبيل الحدودي.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على الصفحة الرسمية لوزارة النقل العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .