ألمانيا ترفع 20 دولة من قائمة المناطق عالية الخطورة لكورونا.. بينها الإمارات والسعودية

رفعت الحكومة الألمانية، اليوم الأحد، نحو 20 دولة من قائمة المناطق عالية الخطورة لعدوى فيروس كورونا. وجاء من بين هذه الدول: إسبانيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، تونس، المغرب، والهند، ولم تدرج دولا جديدة على القائمة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وإلى جانب الدول التي تم ذكرها، شطبت الحكومة الألمانية من قائمة المناطق عالية الخطورة لكورونا كلا من المقاطعات الفرنسية في أعالي البحر في جيانا ومايوت وسان بيير وميكلون، وأيرلندا، وأندورا، وأفغانستان، والجزائر، وفيجي، وكازاخستان، وقطر، ولاوس، ونيبال، وباكستان، والسعودية، وأوزبكستان، والإمارات.

 

يذكر أن ألمانيا تلزم القادمين من منطقة عالية الخطورة لكورونا من غير المطعمين أو المتعافين، بالدخول في حجر لمدة 10 أيام، مع إمكانية إنهاء مدة الحجر بعد 5 أيام على أقل تقدير في حال حصولهم على نتيجة سلبية لاختبار الكشف عن كورونا. وتنتهي مدة العزل تلقائيا بعد 5 أيام بالنسبة للأطفال الذين لم يتموا عامهم السادس بعد.

 

وتسقط هذه التعليمات بالنسبة للقادمين من الدول التي يتم شطبها من هذه القائمة، ومع ذلك يتعين على كل قادم إلى ألمانيا ممن يزيد عمره عن 6 أعوام، تقديم نتيجة سلبية لاختبار الكشف عن كورونا أو بطاقة تفيد بحصولهم على التطعيم الكامل أو شهادة تفيد بتعافيهم من مرض كوفيد-19.