تحديث شروط السفر إلى البحرين عن طريق جسر الملك فهد من السعودية

أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، تحديث إجراءات السفر عبر جسر الملك فهد الذي يربط السعودية بالبحرين، بإلغاء الفحص المخبري لفيروس كورونا PCR عند الدخول إلى البحرين عبر الجسر، وذلك اعتبارا من اليوم الأحد 20 فبراير.

 

وأوضح منشور على الحساب الرسمي للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد عبر موقع "تويتر"، أن سيتم الاستمرار بالالتزام بإجراءات تقديم شهادة الفحص المخبري لفيروس كورونا PCR عند الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

 

يذكر أن شئون الطيران المدني البحرينية، أعلنت عن إلغاء الفحص المختبري لفيروس كورونا PCR عند الوصول بمطار البحرين الدولي، وإلغاء الحجر الصحي الاحترازي لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الحساب الرسمي لوزارة الصحة البحرينية عبر موقع "فيس بوك"، أن شئون الطيران المدني أعلنت أنه بناء على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد-19"، سيتم تحديث إجراءات الدخول لمملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي بدءا من يوم غدا الأحد الموافق 20 فبراير 2022، حيث تقرر:

- إلغاء الفحص المختبري لفيروس كورونا PCR عند الوصول بمطار البحرين الدولي لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين.

 

- إلغاء الحجر الصحي الاحترازي لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين.

 

جدير بالذكر أن الوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة بشئون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخيلة البحرينية، أوضح أن مجموع المسافرين الذين دخلوا المملكة من جميع المنافذ في الفترة من 8 يناير وحتى 14 يناير الجاري ، بلغ 267 ألف و84 مسافرا .

 

وأفاد أن الإحصائية الأسبوعية التي تصدرها شئون الجنسية والجوازات والإقامة ، تشير إلى أن منفذ جسر الملك فهد ، شهد دخول 223 ألف و482 من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ، فيما شهد منفذ مطار البحرين الدولي دخول 40397 ، أما في الموانئ فقد بلغ عدد القادمين 3205 مسافرا.

 

للاطلاع على المنشور على حساب المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .