السفارة المصرية في المغرب تمنح تسهيلات للمواطنين المغاربة للسفر إلى مصر.. تفاصيل

أعلنت سفارة مصر في المغرب أنه بالنسبة للمواطنين المغاربة الحاصلين على تأشيرات سارية لكل من دول منطقة شنجن، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمملكة المتحدة، وكذلك والحاصلين على إقامات صالحة بدول مجلس التعاون الخليجي، يتم منحهم تأشيرات دخول بشكل سريع لمصر سواء من خلال السفارة أو من خلال منافذ الدخول لجمهورية مصر العربية.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية لسفارة مصر في المغرب على موقع "فيس بوك"، أن هذه الخطوة تأتي في إطار التأكيد علي العلاقات المتميزة بين الدولتي، وأفادت السفارة أنه يجب ملاحظة أن التأشيرة الالكترونية غير مطبقة علي حاملي جوازات السفر المغربية.

 

قررت الحكومة المغربية إعادة فتح المجال الجوي أمام الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية اعتبارا من 7 فبراير المقبل، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدابير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، والأخذ بتطورات الوضع الوبائي بالمغرب.

 

وأوضح بيان للحكومة المغربية، الخميس الماضي، أنه لمواكبة عملية تطبيق هذا القرار، تقوم لجنة تقنية حاليا بدراسة الإجراءات والتدابير اللازم اتخاذها على مستوى المراكز الحدودية والشروط اللازم توفيرها من طرف المسافرين وسيتم الإعلان عنها لاحقا، وفقا لبيان صحفي منشور على موقع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

 

وجددت المغرب في بيانها، دعوتها للمواطنات والمواطنين لمواصلة التقيد التام بجميع الإجراءات الاحترازية والالتزام بكل التوجيهات الصادرة عن السلطات العمومية في هذا الشأن، وأفادت أنها تدعو للإسراع بتلقي الجرعات المحددة واستكمال مسار التلقيح وخاصة تعزيزه بالجرعة الثالثة، كسلوك يجسد "التضامن الوطني" في مواجهة هذه الجائحة.

 

يذكر أن المكتب الوطني للمطارات المغربي أعلن قرار تمديد تعليق الرحلات الجوية للمسافرين من وإلى المغرب حتى تاريخ 31 يناير 2022، وذلك للمرة الثانية بعد التمديد الذي أعلنته السلطات إلى 31 ديسمبر الجاري على الساعة 11:59 ليلا.

 

وأوضح موقع المكتب الوطني للمطارات في المغرب، أنه في 28 نوفمبر الماضي، قررت سلطات الطيران المغربية تعليق جميع الرحلات للمسافرين من وإلى المملكة، لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من يوم الإثنين 29 نوفمبر 2021 على الساعة الحادية 11:59 ليلا.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة سفارة مصر في المغرب على موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .