مصر للطيران: نجاح قائد رحلة لندن في التعامل مع العاصفة "يونيس" ويهبط بمطار هيثرو بأمان.. فيديو

بأمان واحترافية.. نجح الطيار وليد مراد الهبوط برحلة مصر للطيران رقم MS777 بمطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن بأمان واحترافية وسط العاصفة "يونيس" التي منعت العديد من الرحلات من الهبوط وتحويل مسارها إلى مطارات أخرى.

 

ومن جانبه، أشاد الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأداء الطيار وليد مراد قائد رحلة مصر للطيران رقم MS777 من طراز B787-9 Dreamliner، المتجهة إلى مطار هيثرو في لندن أمس، وطاقم الرحلة المعاون له، لتعاملهم بحرفية ومهارة عالية أثناء هبوط الطائرة بمطار هيثرو وسط ظاهرة جوية غير مسبوقة شهدتها بريطانيا خلال الساعات الماضية، بسبب تعرضها  للعاصفة "يونيس"، مما أدى إلى عدم تمكن الكثير من الرحلات الجوية من الهبوط وتحويل مسارها من مطار هيثرو إلى مطارات أخرى.

وأضف أبو العينين أن هذه العاصفة أيضا أجبرت عدد كبير من شركات الطيران لإلغاء رحلاتها في مطارات العاصمة لندن، كما دعا مكتب الأرصاد الجوية البريطانيين إلى البقاء في بيوتهم، وأصدر إنذارا أحمرا وهو أعلى مستوى في جنوب غرب إنجلترا وجنوب ويلز، مما جعل تصرف قائد رحلة مصر للطيران وهبوطه بسلاسة موضع إشادة في الصحف الإنجليزية والعالمية.

 

وأكد أبو العينين أن هذا الموقف ليس بجديد على طياري مصر للطيران الذين يتميزون بالكفاءة والاحترافية العالية في التعامل مع مختلف المواقف والظروف الطارئة، ومشهود لهم عالميا بالكفاءة والتدريب على أعلى مستوى خاصة في مواجهة ظروف الطقس السيئ أثناء الإقلاع والهبوط.

 

وأشار إلى أن العنصر البشري بمختلف شركات مصر للطيران من طيارين ومهندسين وفنيين وإداريين وغيرهم من مختلف التخصصات، يعتبرون من أكفأ العناصر في مجال صناعة النقل الجوي وحاصلين على الشهادات والاعتمادات الدولية.