السعودية: نحو 485 ألف رحلة إجمالي الحركة الجوية في 2021 بـ"صفر" أخطاء

أعلنت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية أن إجمالي الحركة الجوية خلال عام 2021 بلغ 485 ألف و305 رحلات جوية داخلية وخارجية وعابرة، بدون أخطاء ملاحية في عملياتها، أدارها 649 مراقبا ومراقبة جويين سعوديين، بينهم 25 مراقبة جوية سعودية يعملون على مدار 24 ساعة في مختلف وحدات المراقبة في المملكة، والبالغة 17 وحدة مراقبة جوية.

 

وأفادت الشركة بأن 2021 كان العام الأكثر أمانا لعمليات الشركة في إدارة المجال الجوي السعودي تاريخيا، ويعكس هذا الإنجاز النقلة النوعية التي تشهدها المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات ومنها خدمات الملاحة الجوية.

 

وأكدت الشركة في بيان لها، أن الدعم اللا محدود الذي يحظى به قطاع النقل من قبل قيادتنا واهتمام ومتابعة وزير النقل المهندس صالح الجاسر، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، كان له الأثر البالغ في تحقيق هذا الإنجاز، بالإضافة إلى التخطيط السليم والبيئة الصحية والعمل الدؤوب من منسوبي الشركة كافة.

 

وأوضحت الشركة، أنها بدأت منذ عام 2017، بوضع خطة طموحة لتعزيز ثقافة السلامة في الشركة تمثلت في الاستعداد المبكر والتنبؤ بالحركة الجوية، وتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية من منسوبي الشركة، والمتابعة الاستباقية واتخاذ إجراءات تأكيد السلامة لاكتشاف الأخطاء ومعالجتها قبل وقوعها، بالإضافة إلى الأنظمة الملاحية الجديدة التي وفرتها الشركة، وتعد من أحدث الأنظمة الملاحية العالمية.

 

يشار إلى أن شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية حققت العديد من الإنجازات خلال عام 2021، وأبرزها الحصول على جائزة المركز الخامس عالميا في مجال السلامة، والفوز بجائز التميز والابتكار على مستوى الشرق الأوسط، وإتمام تحديث الأنظمة الملاحية في مركزي المراقبة الجوية بجدة والرياض وأبراج المراقبة في مختلف مناطق المملكة.

 

للاطلاع على المنشور الصحفي على موقع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، اضغط هنا .