مذكرة تفاهم بين "السعودية للسياحة" وطيران الإمارات لترويج المملكة حول العالم

وقعت الهيئة السعودية للسياحة في مدينة الرياض، مذكرة تفاهم مع "طيران الإمارات"، بهدف الترويج للسياحة السعودية، وجذب السائحين من كل أنحاء العالم، وإثراء تجربة السفر، بجانب تطوير الخدمات وتبادل المعلومات.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الحساب الرسمي للهيئة السعودية للسياحة عبر موقع "تويتر"، أن مذكرة التفاهم تسعى إلى وضع الأسس لتعاون وثيق بين الطرفين، وذلك عبر توحيد الجهود والخبرات، لزيادة سعة وعدد الرحلات عبر شبكة طيران الإمارات إلى الوجهات السياحية في الرياض، جدة، والمدينة المنورة وغيرها، بجانب رفع مستوى الخدمات الأرضية والجوية، وذلك لضمان تقديم تجربة سفر سلسة وممتعة، مع العمل على إطلاق حملات ترويجية مشتركة في الأسواق الرئيسية المستهدفة، وتبادل المعلومات حول تطورات احتياجات السوق والعملاء.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على حساب الهيئة عبر موقع "تويتر"، أن هذه الشراكة بين الهيئة السعودية للسياحة وطيران الإمارات، تأتي في إطار تعاون وتكامل الهيئة في القطاع الخاص، وضمن سياق جهودها في الترويج للوجهات السياحية، ومساعيها لجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

 

وتأتي هذه الشراكة المثمرة بين الهيئة السعودية للسياحة وطيران الإمارات، في إطار تعاون وتكامل الهيئة مع شركائها في القطاع الخاص، وضمن سياق جهودها في الترويج للوجهات السياحية، ومساعيها لجذب السائحين من مختلف أنحاء العالم.

 

كما ستساهم هذه الاتفاقية في تطوير الخدمات لتلبية تطلعات السائحين لاكتشاف الوجهات السياحية في المملكة، والتي تحظى بالتنوع الطبيعي والمناخي والعمق التراثي التاريخي، بجانب الاستمتاع بالمواسم والفعاليات العالمية والنوعية الممتعة والشيقة حول المملكة، مع تجربة ما يتميز به المجتمع السعودي من كرم الضيافة وترحاب.

 

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين، أن مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة السعودية للسياحة، وطيران الإمارات، ستمكننا من الوصول إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم، وجذب السائحين منها للوجهات السعودية المختلفة.

 

وأضاف أن الهيئة السعودية للسياحة تواصل جهودها في جذب السياح والترويج للوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية عبر استهداف أهم الأسواق الرئيسة في الخليج والمنطقة والعالم، وإبرام الشراكات الهامة لتحقيق مستهدفات الهيئة وتطلعات منظومة السياحة السعودية المتناغمة مع رؤية 2030.

 

من جانبه رحب السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، بتوقيع مذكرة التفاهم، وقال أن شركته فخورة بشراكتها الاستراتيجية مع الهيئة السعودية للسياحة، وتدعم جهودها لإطلاق الإمكانات الهائلة ومناطق الجذب الثقافية والتراثية النابضة بالحياة والتنوع البيولوجي في السعودية، التي عززت مكانتها كوجهة لابد من زيارتها.

 

وأفاد أن هذه الخطوة هي البداية فقط، وذلك في ظل وجود هدف مشترك بين الجانبين يتمثل في المساهمة في الخطط السياحية الأوسع للمملكة لجذب فئات متنوعة من الزوار، مع تعزيز الوعي بمواقعها السياحية المميزة، تسهيل الوصول إليها، وأكد على تطلع طيران الإمارات إلى تنمية علاقتها مع الهيئة السعودية للسياحة للمساهمة في نمو قطاع السياحة في المملكة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على حساب الهيئة السعودية للسياحة عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .