فيتنام تعيد فتح السياحة بالكامل أمام المسافرين الدوليين بداية من 15 مارس المقبل

وافقت الحكومة الفيتنامية، على اقتراح وزارة الثقافة والرياضة والسياحة، بإعادة فتح السياحة بالكامل أمام المسافرين الدوليين، اعتبارا من 15 مارس المقبل، وذلك وفقا لما جاء في موقع صحيفة "توي تري نيوز Tuoi Tre News" الفيتنامية، اليوم الأربعاء.

 

وفي أحدث إعلان، حث نائب رئيس الوزراء الفيتنامي، فو دوك، وزارة السياحة، على الانتهاء على وجه السرعة من خطة لاستئناف السياحة، والإعلان عنها، وتقديم تعليمات مفصلة للمحليات لتنفيذها. كما كلف الوزارة بإصدار بروتوكولات لاستقبال عودة السائحين الأجانب.

 

وبموجب اللوائح الحالية، تتنازل فيتنام من جانب واحد عن متطلبات التأشيرة لمواطني 13 دولة، هي (اليابان، وكوريا الجنوبية، والنرويج، وفنلندا، والدنمارك، والسويد، وروسيا، وبيلاروسيا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وإسبانيا، وإيطاليا). بالإضافة إلى ذلك، توصلت فيتنام و88 دولة ومنطقة أخرى، إلى اتفاق بشأن الإعفاء من التأشيرة.

 

وسيطلب من السائحين الوافدين فقط الحصول على دليل على التطعيم الكامل أو الشفاء من الإصابة بكورونا، وشهادة نتيجة اختبار سلبية تصدر في غضون 24 ساعة للاختبارات السريعة، و72 ساعة لطريقة RT-PCR في الوقت الفعلي قبل المغادرة، في حين أن سيظل مطلب الحجر الصحي اليومي ساري المفعول، وسيتم اختبار الزوار الدوليين الذين يدخلون عبر الحدود البرية عند البوابات الحدودية قبل دخولهم. كما ستكون رسوم التأمين إلزامية لجميع الوافدين الدوليين.

 

وكانت الحكومة الفيتنامية قد أوقفت دخول السائحين الأجانب منذ 22 مارس 2020، بسبب ظهور جائحة كورونا في فيتنام. وانخفض عدد الوافدين الأجانب إلى فيتنام إلى 157 ألفا العام الماضي، مقارنة بـ18 مليونا في عام 2019، وفقا لمكتب الإحصاء العام.

 

وبدأت فيتنام في الترحيب بعودة السائحين الأجانب اعتبارا من نوفمبر 2021، في إطار برنامج تجريبي بعد حملة التطعيم الشاملة الناجحة، حيث تم إعطاء 186 مليونا و479 ألفا و340 جرعة حتى الآن.

 

ومع تطبيق خطة إعادة فتح السياحة الجديدة، سيتم استئناف جميع سياسات التأشيرات قبل وباء كورونا، بما في ذلك تلك المتعلقة بإصدار التأشيرات الإلكترونية.