الخطوط السعودية تتفق على إدراج تطبيقها في متجر "هواوي" الإلكتروني

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة هواوي للاستثمار، يتم بموجبها إدراج التطبيق الرسمي للناقل الجوي الوطني "SAUDIA" إلى متجر AppGallery، كمنصة توزيع التطبيقات الرسمية لشركة هواوي التي تعتبر واحدة من أكبر 3 متاجر تطبيقات على مستوى العالم، وذلك ضمن رحلتها نحو التحول الرقمي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي للخطوط السعودية أنه إلى جانب تسخير سبل التعاون والتوسيع في المنتجات والخدمات الرقمية الأخرى، ستسمح هذه الشراكة بزيادة إطلاع الجمهور على نطاق أوسع بمختلف القارات بالعلامتين التجاريتين. وسيتمكن العملاء من التخطيط لرحلاتهم وإجراء الحجز وإنهاء كافة إجراءات السفر وخدمات ما بعد البيع بين السعودية ووجهتهم المفضلة من أي مكان عبر تطبيق "السعودية" ومن خلال أجهزتهم الذكية من هواوي، حيث سيجدون مجموعة خدمات وخيارات أكثر سهولة وسرعة وكفاءة في متناول أيديهم.

 

وحول هذه الخطوة، علق الكابتن إبراهيم الكشي، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، أنه سعدنا أن نعلن عن توقيع مذكرة التفاهم مع هواوي التي ستعزز من قدراتنا على تطوير وتقديم منتجات رقمية استثنائية لعملائنا. وأفاد أنه سوف تحرص الشركة على العمل باستمرار لتقديم حلول مبتكرة وضمان تجربة عالية الجودة لعملائنا، وشراكتنا مع هواوي هي شهادة على التزامنا بذلك. وأكد الكشي أن تطبيق "السعودية" أصبح الآن جزءا من مجموعة تطبيقات Huawei التي تقدم لمستخدميها مجموعة واسعة من الحلول والخدمات والمبادرات التي تركز على العملاء وتلبي احتياجاتهم.

 

من جهته، قال بيل يو  الرئيس التنفيذي لقطاع المستهلكين في شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية، أن مذكرة التفاهم مع الخطوط السعودية تعتبر مثالا آخر على نجاح خدمات Huawei Mobile Services و AppGallery المتواصلة. ومع إضافة تطبيق السعودية إلى AppGallery.

 

وأفاد أنه يؤكد التزام هواوي بتقديم تجارب متميزة لعملائها في المملكة، حيث سيمكن التطبيق الجديد المستخدمين من التخطيط وحجز رحلاتهم بين السعودية والعالم بكل راحة وسهولة من خلال أجهزة هواوي الذكية الخاصة بهم.

 

وقد تم إطلاق تطبيق "السعودية" في 28 ديسمبر 2021، وتم تحميله 126‎ ألف مرة في أول 24 ساعة فقط حتى قبل إصدار أي إعلان عنه، مع 1.3 مليون ظهور في 3 أيام فقط. وبالإضافة إلى ذلك، تتضمن مذكرة التفاهم أيضا تعاون الطرفين في أوجه عدة لتقديم أفضل تجربة للمستخدمين، تقديم الدعم الفني المستمر، تحديثات التطبيقات، وإجراء التسويق والترويج المشترك، فضلا عن تقديم الدعم عبر الأسواق.

 

يشار إلى أنه حتى تاريخ 31 ديسمبر 2021، انضم أكثر من187ألف تطبيق إلى Huawei Mobile Services، ومع وجود أكثر من 5.4 مليون مطور مسجل في جميع أنحاء العالم، أصبح نظام Huawei Mobile Services ثالث أكبر نظام لتطبيقات الهاتف المحمول في العالم. ومنذ إطلاقها للعالم في أبريل 2018، أصبحت منصة AppGallery متاحة في أكثر من 170 دولة/منطقة. وفي عام 2021، شهدت AppGallery أكثر من 432 مليار عملية تحميل تطبيقات في جميع أنحاء العالم.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط الجوية السعودية، اضغط هنا .