الولايات المتحدة توصي مواطنيها بتجنب السفر إلى كوريا الجنوبية و5 وجهات أخرى

أوصت الولايات المتحدة الأمريكية، مواطنيها، بتجنب السفر إلى كوريا الجنوبية، وسط زيادة عدد المصابين بسلالة "أوميكرون" من كورونا في كوريا الجنوبية مؤخرا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "يونهاب" الكورية للأنباء، اليوم الثلاثاء.

 

وأفادت وكالات أنباء أجنبية، بأن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، أوصى المواطنين الأمريكيين، أمس الإثنين بالتوقيت الأمريكي، بعدم السفر إلى كوريا الجنوبية بسبب تفشي كوفيد-19 فيها.

 

وصرحت المراكز الأمريكية، في تنبيهات السفر بسبب كوفيد-19، التي جددتها في هذا اليوم، بأنه يرفع مستوى الخطورة من كورونا إلى المستوى الرابع، وهو أعلى مستوى من خطورة كوفيد-19، في 6 دول، تشمل (كوريا الجنوبية، وبيلاروسيا، وأذربيجان، وجزر القمر، وبولينيزيا الفرنسية، وجزر سان بيير وميشلون الفرنسية)، محذرة المواطنين بتجنب السفر إلى هذه الدول والمناطق.

 

ونصحت المراكز الأمريكية، من يحتاجون إلى السفر إلى كوريا الجنوبية ضروريا، فعليهم أخذ لقاحات، بالإضافة إلى جرعات معززة إذا توفرت لهم فرصة.

 

يشار إلى أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تصنف الدول التي يوجد فيها أكثر من 500 مصاب من كل 100 ألف شخص، ضمن مجموعة المستوى الرابع من الحذر. وكانت كوريا الجنوبية ضمن مجموعة المستوى الثالث من الحذر، أي مجموعة الدول التي يمنع سفر الأمريكيين إليها بدون تلقي التطعيم.