"الطيران المدني" الكويتية: نسبة الإنجاز في مشروع الحزمة الثالثة بمطار الكويت بلغت 71%

قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، إن مشرعات مطار الكويت الدولي تسير وفق الخطة الموضوعة لها، وكشفت على حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أن نسبة الإنجاز في مشروع الحزمة الثالثة بلغت 71%.

 

وصرح نائب المدير العام لشئون التخطيط والمشروعات، سعد العتيبي، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الأحد، عقب الجولة الميدانية التي قام بها وفد من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، بحضور المدير العام للطيران المدني يوسف القوزان، والأمين العام للمجلس الدكتور خالد مهدي. بأن مشروع الحزمة الثالثة يتكون من 4 مراحل رئيسية.

 

وكشف العتيبي أن المرحلة الأولى تشمل تطوير المنطقة الجنوبية في مطار الكويت، والثانية تتمثل في إنشاء المدرج الثالث الجديد والمخطط الانتهاء من أعماله أغسطس القادم، أما الثالثة فهي إعادة إنشاء وتطوير المدرج الشرقي، والرابعة تتضمن إنشاء برج المراقبة الجديد، متوقعا إنجازه في يوليو القادم.

 

وقال العتيبي إن الجولة التفقدية تأتي في إطار حرص الإدارة العامة للطيران المدني على إنجاز المشروعات الحيوية في مطار الكويت الدولي على أكمل وجه، وأكد أن هذه المشروعات تسير وفق الخطة الموضوعة بمتابعة حثيثة من قبل وزير الدولة لشئون البلدية، ووزير الدولة لشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبتوجيهات مباشرة من رئيس (الطيران المدني) الشيخ عبدالله العلي الصباح.