مطار لندن جاتويك يعلن إعادة فتح صالة "موثبولد" في 27 مارس استعدادا لموسم الصيف

أعلنت سلطات مطار لندن جاتويك، إعادة فتح صالة "موثبولد"، في خطوة ستمنح شركات الطيران الثقة لإضافة رحلات مع بدء تعافي حركة السفر والتخفيف من تدابير مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد.

 

وقالت سلطات المطار، في بيان أوردته وكالة "بلومبرج" للأنباء أمس الجمعة، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن إعادة فتح الصالة الجنوبية (موثبولد)، التي تم إغلاقها قبل نحو عامين لتقليل التكاليف، سيساعد في تلبية الطلب القوي المتوقع على حركة السفر في هذا الصيف.

 

وأضاف البيان أنه سيتم إعادة فتح صالة (موثبولد) يوم 27 مارس المقبل، أي قبل 3 أسابيع من حلول عيد الفصح، الذي يمثل البداية غير الرسمية للفترة التي تزداد فيها حركة السفر.

 

وأشارت "بلومبرج" إلى أن تلك الخطوة تتزامن مع عودة خدمات السفر لمسافات قصيرة التي ستقدمها الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيروايز"، عبر شركة فرعية جديدة منخفضة التكلفة تسمى "بريتيش إيروايز يورو فلاير".  

 

وأوضحت "بلومبرج" أن شركة الطيران القابضة منخفضة التكلفة "ويز إير"، تعمل على تعزيز تواجدها في مطار جاتويك، بعد استحواذها على 15 زوجا من مواقع التشغيل، فيما ذكرت شركة "إيزي جيت" البريطانية لرحلات الطيران منخفض التكلفة، أنها ستزيد الطاقة الاستيعابية مع زيادة الحركة على السفر هذا الصيف.