السعودية تعلن تدشين جواز السفر السعودي الإلكتروني.. تعرف على مميزاته

أعلن الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية السعودي تدشين جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد، المصمم بأعلى المواصفات الفنية والسمات الأمنية الحديثة المستخدمة في وثائق السفر العالمية، وذلك بمقر المديرية العامة للجوازات بعاصمة المملكة الرياض.

 

ووقع وزير الداخلية السعودي وثيقة تدشين الجواز الذي جاء بتضافر الجهود بين وزارة الداخلية، ووزارة المالية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، ويعد خطوة في مسيرة التحول الرقمي الذي يمثل أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

والتقى وزير الداخلية السعودي بالعاملين في مركز القيادة والتحكم، ومركز الاتصال الموحد 992، ومركز خدمات المستفيدين بالمديرية، واستمع لشرح مفصل عن الخدمات التي تقدمها هذه المراكز للمواطنين والمقيمين والزائرين، كما استعرض بعض الأجهزة التقنية التي تمكن المديرية العامة للجوازات من الاستمرار في تقديم خدمات إلكترونية متميزة.

 

وأفادت المديرية العامة للجوازات السعودية في منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، بأن جواز السفر السعودي الإلكتروني يحتوي على عدد من الخواص والمميزات تشمل:

 

- شريحة إلكترونية لرفع مستوى الحماية الأمنية تحتوي على بيانات مشفرة والصور الشخصية لحامل الجواز.

 

- خاصية التحقق والقراءة الرقمية عبر البوابات الإلكترونية الذكية في المنافذ الدولية.

 

- تم تزيين صفحاته بأشهر المعالم التاريخية والحضارية للمملكة.

 

- روعي فيه متطلبات منظمة الطيران المدني.

 

- مصمم بأعلى المواصفات الأمنية الحديثة.

 

وخلال الاحتفال بهذا بهذا الحدث، أوضح مدير عام الجوازات السعودية، الفريق سليمان بن عبد العزيز اليحيى، في كلمته، أن الجوازات شهدت تطورا كبيرا ومتسارعا خلال السنوات الأخيرة بتوجيهات ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وبمتابعة مستمرة من الأمير عبد العزيز بن سعود وزير الداخلية.

 

ثم شاهد الأمير عبد العزيز عرضا مرئيا يحكي نشأة ومسيرة قطاع الجوازات وأبرز إنجازاته والجوائز التي حصل عليها، وفقا للبيان المنشور على الحساب الرسمي لوزارة الداخلية السعودية على موقع "تويتر".

 

ولمشاهدة شرح التغيرات الجديدة على جواز السفر السعودي بعد تدشين الجواز الإلكتروني، وفقا للواء خالد الصيخان مساعد مدير عام الجوازات لشئون التقنية، اضغط هنا.