"الإنتاج الحربي" و"الزراعة" تبحثان مستجدات تطوير حديقتي الحيوان والأورمان

استقبل المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ووفد مرافق له، لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير حديقتي "الحيوان" و"الأورمان"، وذلك بحضور برنارد هاريسون استشاري المشروع.

 

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي، حرص الوزارة على المشاركة في تنفيذ التوجيهات الرئاسية الخاصة بتطوير حديقتي "الحيوان" و"الأورمان"، في إطار خطة الدولة لإعادة إحياء كل الحدائق وتعزيز دورها كمناطق مفتوحة ومساحات خضراء داخل المدن لتكون متنفسا للمواطنين.

 

وأوضح أن الجهات المعنية بهذا الملف تقوم بالسعي نحو تحويل حديقة الحيوان بالجيزة إلى حديقة رائدة من نوعها في المنطقة، خاصة في ظل ما تتمتع به من قيمة أثرية وتاريخية، حيث تعد أول حديقة حيوان أقيمت في الشرق الأوسط، وثالث أقدم حديقة حيوان في العالم، إلى جانب تطوير حديقة الأورمان التي تعد أحد أكبر الحدائق النباتية في العالم. وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي في ضوء متابعة مستجدات هذا الملف والوقوف على آخر ما وصلت إليه الدراسات التي تتم عن طريق استشاري المشروع.

 

من جانبه، أوضح وزير الزراعة أن هذا الاجتماع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة الاهتمام بالحدائق التاريخية والتراثية، وبالشراكة مع الخبرات المحلية والدولية العريقة في هذا المجال، وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من تلك الأصول والارتقاء بها لتضاهي نظيرتها العالمية، وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من بحث دراسة التطوير المقدمة من الشركة المختصة، سيتم عرضها على اللجنة المشكلة من رئيس مجلس الوزراء لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان.

 

وأضاف أنه سيتم تطوير الحدائق التابعة للوزارة، لتكون بمستوى راق وعصري، إلى جانب رفع كفاءة الخدمات بها، مؤكدا وجود تعاون مثمر دائم بين وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي لتنفيذ العديد من المشروعات الأخرى التي تعود بالنفع على المواطنين.

 

بدوره، أشاد برنارد هاريسون، استشاري المشروع، بما تبذله الحكومة المصرية من جهود خلال السنوات الأخيرة لتطوير كل قطاعات الدولة، ومنها تطوير القطاع الزراعي، مؤكدا أن تنفيذ هذا المشروع سيحقق طفرة في الخدمات الترفيهية المقدمة للمواطنين، ويعيد مكانة حديقتيّ "الحيوان" و"الأورمان" كنموذجين للحدائق الرائدة من نوعها في المنطقة من خلال إعادة تطويرها وتحديثها بشكل كلي.