"السياحة" السعودية تطلق مؤتمر "وجهة الغد" للتعريف بالفرص الاستثمارية السياحية في الأحساء

رعى الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود، محافظ الأحساء، وبحضور الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود مساعد وزير السياحة للشئون التنفيذية والاستراتيجية، أمس الثلاثاء، انطلاق مؤتمر وجهة الغد الذي تنظمه وزارة السياحة والمقام بمحافظة الأحساء ويستمر على مدى يومين، وتمثل هذه الفعالية حدثا استثماريا بارزا يضم أنشطة واقعية وافتراضية.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع وزارة السياحة السعودية، أن المؤتمر يضم مجموعة من البرامج الحكومية التي تستهدف المستثمرين والمشغلين في قطاع السياحة والفنادق العالمية، شركات السفر، ومجموعة مختارة من الشركات العامة والخاصة في القطاع.

 

ويتخلل هذا المؤتمر الهام جلسات حوارية التي يشارك فيها أبرز المستثمرين في المنطقة والمملكة، حيث سيتعرفون على الفرص المتاحة، ويتواصلون مع الشركاء والجهات الحكومية المعنية، وذلك للاستفادة بالشكل الأمثل من مشاركتهم في الحدث.

 

كما ستساهم الزيارات الميدانية وأنشطة التواصل التي يتيحها مؤتمر وجهة الغد بتوفير العديد من الفرص للوفود لاستهلال النقاشات المتعلقة بإبرام الاتفاقيات المحتملة، وتبادل المعرفة، وقياس العائدات الاستثمارية بشكل أفضل وسوف يتم خلال المؤتمر تسليط الضوء على الاستثمارات السياحية المتاحة أمام المستثمرين المحليين والمشغلين الدوليين باعتبار الأحساء واحدة من أبرز الوجهات الفريدة في المملكة، التي يتم العمل على تطويرها وفقا لاستراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

 

وانطلق المؤتمر بكلمة ألقاها محافظ الأحساء وأوضح أن محافظة الأحساء تعد نموذجا للسياحة نظير تنوع مقوماتها السياحية ، التي تجتمع في جغرافية الأحساء في واحة النخيل والرمال والمياه، مما جعلها في مصاف المدن الواعدة كموقع تراث عالمي، وكمدينة إبداعية في الحرف اليدوية والفنون الشعبية، أضافة إلى تسجيلها عاصمة السياحة العربية 2019م.

 

وأفاد أن محافظة الأحساء تمتلك مخزون تراثي، وتاريخ عميق منذ آلاف السنين، كما للأحساء مقاعد عالمية حين اختيرت الأحساء ضمن قائمة التراث العالمي والذي كان إقرارا عالميا بالقيمة التاريخية الكبيرة والثقافية لواحة الأحساء الثرية، وعراقة مواقعها الأثرية ولمكانتها التاريخية، اضافة إلى مقعدها ضمن قائمة المدن المبدعة في اليونسكو في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية.

 

من جهتها، أكدت الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، مساعد وزير السياحة للشئون التنفيذية والاستراتيجية في تصريح لها بهذه المناسبة، أن مؤتمر وجهة الغد في الأحساء هو الأول في سلسلة المؤتمرات السياحية الاستثمارية التي سنقيمها في الوجهات السياحية التي تم تحديدها في الاستراتيجية الوطنية للسياحة. وأفادت أن مؤتمر الإحساء للتعرف على المقومات، وتعزيز الفرص الاستثمارية، وتذليل العقبات والأهم من ذلك كله لنفتح حوارا بناء مع المستثمرين.

 

واختتمت كلمتها بوصف زيارتها للأحساء قائلة إن أجمل ما في الأحساء هم أهلها، وأهلها مستعدون للاستثمار فيها، وقد بدأوا بالفعل فكل المقومات موجودة هنا للارتقاء بالسياحة الوطنية إلى المستويات العالمية.

 

وأوضحت أن وزارة السياحة وشركائها في منظومة السياحة والجهات الحكومية هنا اليوم لتستمع ولتدعم وتستكشف الفرص الاستثمارية الضخمة في المنطقة سويا، وذلك إدراكا منا بأهمية التواصل مع المستثمرين حيث سنستمر في العمل معهم من أجل تطوير وتمكين قطاع السياحة وضمان نموه وازدهاره.

 

ويشارك من وزارة السياحة وكيل وزير السياحة للتفعيل السياحي في المناطق، الأمير سعود بن نهار آل سعود، إلى جانب محمود عبد الهادي وكيل الوزارة لجذب الاستثمار. كما يشهد المؤتمر مشاركة من كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة ويواكب ذلك حضورا واسعا لممثلي أبرز الفنادق العالمية مثل آكور، راديسون، وإنتركونتينيتال، وغيرها من الشركات الاستشارية مثل برايس واتر هاوس كوبرز.

 

وكشف محمود عبد الهادي، وكيل وزير السياحة لجذب الاستثمار، أن هذا المؤتمر يمثل فرصة ثمينة لتبادل وجهات النظر مع المستثمرين وكافة الجهات المعنية وتعزيز الفهم لفرص الاستثمار السياحي في المملكة العربية السعودية. وتابع أنه مع ارتفاع معدل الاستثمارات السياحية في المملكة، سوف نتمكن من تحقيق مستهدفاتنا ودعم أهداف رؤية السعودية 2030 بصورة أكبر، بالإضافة إلى تعزيز تجربة المسافرين والزوار وتوسيع الخيارات المتاحة أمامهم.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع وزارة السياحة السعودية، اضغط هنا .