شركة بين "العلا للتطوير" و"سيرا" القابضة لتشغيل فندق "كلاريون" بمدينة العلا السعودية

تستعد شركة "العلا للتطوير" ومجموعة "سيرا" القابضة لتأسيس شركة مشتركة لتطوير وتشغيل فندق "كلاريون" إحدى العلامات التجارية لفنادق تشويس العالمية والمكون من 215 غرفة في المنطقة المركزية في محافظة العلا، منطقة المدينة المنورة، شمال غرب المملكة العربية السعودية.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع مجموعة "سيرا" القابضة، أن تكلفة المشروع تقدر بنحو 170 مليون ريال سعودي، وسيتم تطويره على أرض مساحتها 9000 متر مربع. وتعد هذه أول اتفاقية مشروع مشترك لشركة العلا للتطوير، وستكون بمثابة سابقة رائدة لمشروعات الشركة المستقبلية.

 

ويهدف المشروع في المقام الأول إلى تحسين عروض الإقامة في الوحدات الفندقية ذات الصلة بالأعمال في العلا، وتلبية الطلب المتزايد للوحدات الفندقية من قبل المهندسين والزائرين للأعمال في السنوات القادمة.

 

وقال فراس شريف، الرئيس التنفيذي لشركة "العلا للتطوير"، إن توقيع هذه الاتفاقية يسلط الضوء على التزام شركة العلا للتطوير وطموحها لمواصلة تطوير العلا كوجهة سياحية ذات إمكانات هائلة. وأفاد أن هذا أول يعد مشروع مشترك أنشأته الشركة وسيمهد الطريق للتعاون المستقبلي بين شركة "العلا للتطوير" وشركات القطاع الخاص من أجل نمو السياحة في العلا.

 

وستكون شركة "Equinox" إحدى شركات مجموعة سيرا المسئولة عن أعمال تطوير الفندق، بينما ستكون شركة CHME التابعة لشركة سيرا المسئولة عن العلامة التجارية وإدارة وتشغيل الفندق.

 

من جانبه، قال ماجد النفيعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "سيرا"، إن مدينة العلا واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة في المملكة، وتبرزها معالمها الطبيعية وإرثها الأثري والتاريخي الغني، وعدد الفعاليات البارزة التي تشهدها المملكة.

 

وأوضح أن زيادة الطلب على غرف الفنادق ليس فقط للسائحين الدوليين والمحليين ولكن أيضا لعدد من المهنيين الذين يزورون العلا لتقديم خدماتهم للأنشطة المقامة. وتابع أنه من خلال هذا المشروع المشترك، نهدف إلى بناء مشروع ضيافة حديث آخر تحت العلامة التجارية "كلاريون" لدعم المدينة وخدمة زوارها.

 

وتعد مدينة العلا واحدة من أقدم المدن في شبه الجزيرة العربية وموطن لموقع الحجر الأثري، والمندرج في قائمة التراث العالمي، وقد اكتسبت اهتماما متزايدا من قبل المسافرين الوافدين والمسافرين داخليا. وتتميز الوجهة بمناظر طبيعية خلابة، إلى جانب التجارب الثقافية والتاريخية والترفيهية، مما يوفر مجموعة واسعة من فرص النمو لقطاع الضيافة وقطاع السياحة بشكل أوسع. ويهدف المشروع المشترك إلى الاستفادة من الشعبية المتزايدة لمدينة العلا من خلال توفير خيارات إقامة عالي الجودة من قبل "كلاريون" للمسافرين من رجال الأعمال في المقام الأول.

 

وكانت شركة "لازارد" المستشار مالي لشركة "العلا للتطوير"، كما عمل مكتب "مقرن محمد الشعلان" القانوني بالتعاون مع "White & Case" كمستشار قانوني لشركة "العلا للتطوير"، وعملت شركة "باكر ماكنزي" كمستشار قانوني لمجموعة" سيرا" القابضة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع مجموعة "سيرا" القابضة، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"سيرا" القابضة و"فنادق تشويس" تفتتحان فندقين جديدين في السعودية