42.5 ألف وثيقة تأمين على المصريين بالخارج خلال يناير الماضي.. والأكثر إقبالا بالسعودية

تلقت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تقريرا بشأن المشتركين في أول تأمين تطبقه الوزارة على المصريين بالخارج، بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية، والمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، وذلك خلال فترة شهر يناير 2022، وهو الشهر الأول لإطلاق التأمين.

 

استعرض التقرير عدد المصريين بالخارج المشتركين في التأمين، حيث أشار إلى أن عدد المشتركين في شهر يناير الماضي، وصل إلى 42552 وثيقة تأمينية، وكان للدول العربية النسبة الأكبر من عدد المشتركين وصلت إلى 97.78% من إجمالى عدد الدول، وجاءت المملكة العربية السعودية على رأس قائمة الدول، وتلاها الكويت، الأردن، الإمارات، إيطاليا، قطر، عمان، البحرين، قبرص، اليونان، على الترتيب.

 

ورصد التقرير ردود فعل المصريين بالخارج المشتركين في التأمين حول معرفتهم به وبشروطه والحالات التي يقوم بتغطيتها، حيث أشادوا باهتمام الدولة المصرية بحل المشكلات التي يتعرض لها المصريون بالخارج وتلبية احتياجاتهم، معربين عن تقديرهم لتوفير تأمين بمبلغ بسيط يمكن للجميع دفعه، لتغطية حالات الوفاة.

 

وأوضح المصريون بالخارج ممن اشتركوا في التأمين، أن إجراءات الاشتراك سهلة، وأنهم سيحرصون على الترويج للاشتراك في التأمين بين معتزمي السفر والمصريين في الدول المقيمين بها.

 

من جانبها، أعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، عن شكرها للدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، على ما يتم بذله من جهد في إطار التعاون لإتاحة أول تأمين للمصريين المسافرين والمقيمين بالخارج، وانعكس ذلك في عدد المشتركين خلال يناير المنقضي، في أول شهر لتطبيق التأمين، ويؤكد سهولة الإجراءات التي يتم اتباعها تسهيلا على المصريين بالخارج.

 

ولفتت الوزيرة إلى أن إتاحة أول تأمين للمصريين المسافرين والمقيمين بالخارج، جاء تلبية لكثير من المطالبات من المصريين بالخارج لتوفير تأمين يغطي حالات الوفاة، سواء كانت بحادث أو طبيعية، لضمان عودة كريمة في هذه الأوقات العصيبة، دون الحاجة إلى تقديم شهادة إعسار أو غيرها من الأوراق.

 

وأوضحت أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة الرقابة المالية، والاتحاد المصري للتأمين، لتطبيق التأمين بمشاركة المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، التي تضم شركات التأمين المقرر لها تطبيق التأمين، لمد المظلة التأمينية للمصريين في الخارج، بما يتوافق مع استراتيجية الدولة لتحقيق الشمول التأميني بالسوق.

 

وقالت إن الآلية الخاصة بتطبيق التأمين، التي تم تطبيقها اعتبارا من 1 يناير 2022، تقوم بالأساس على البيانات الشخصية للمؤمن عليه المذكور اسمه بتصريح العمل وجواز السفر، والمقدمة للمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، التي تعتبر أساسا للتعاقد وجزءا متمما للتأمين، عبر الدخول على الرابط ثم تسجيل البيانات المطلوبة، فيتم إرسال بريد إلكتروني لتأكيد التسجيل، ثم يقوم المصري بالخارج بإدخال بياناته الخاصة وسداد قسط التأمين، الذي يبلغ 100 جنيه مصري فقط في السنة لكل الشرائح، عن طريق البوابة الإلكترونية لبنك مصر، عبر الرابط https://epti-egy.org/ep/ 

 

اقرأ أيضا

"الهجرة" تكشف عن أول وثيقة تأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج

تطبيق أول تأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج بدءا من يناير 2022

كل ما يحتاج المصريون في الخارج معرفته عن "أول تأمين على المصريين بالخارج"

خطوات الاشتراك في أول تأمين للمصريين بالخارج والحالات المشمولة بالتغطية وتفاصيل الدفع