مصر ضيف شرف معرض المجر السياحي "Hungexpo" المقرر انعقاده مارس المقبل

استعرض عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، الحملات الترويجية الحالية والقادمة التي من المقرر إطلاقها للترويج للسياحة المصرية، بالإضافة إلى مقترحات التحرك خلال الفترة المقبلة بالأسواق السياحية الرئيسية المصدرة للسياحة الوافدة إلى مصر.

 

وقال القاضي، إنه من المقرر مشاركة مصر كضيف شرف في معرض المجر "Hungexpo" هذا العام، والذي سيتم إقامته بمدينة بودابست بالمجر بداية مارس المقبل.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة في أولى جلساته هذا العام، مساء أمس الإثنين، برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والذي تضمن استعراض بعض المستجدات في قطاع السياحة والآثار خلال الفترة الماضية، ومن بينها نتائج المشاركة المصرية في المعرض الدولى للسياحة والسفر "الفيتور" Fitur، والمشاركة في اجتماعات اللجنة المصرية العمانية المشتركة والضوابط الصحية الجديدة لدخول البلاد.

 

وتم الإشارة إلى صدور بعض قرارات ندب للوظائف القيادية وفقا للهيكل الإداري الجديد للهيئة من بينها تولي ماجد أبو سديرة رئيسا للإدارة المركزية للمكاتب بالهيئة، والتي تختص بالإشراف على المكاتب الداخلية والخارجية.

 

وأشار العناني إلى أن هناك العديد من المقالات والتقارير الإيجابية التي تم نشرها عن مصر فى وسائل الإعلام الدولية منها صحيفة Daily Telegraph التي صنفت مصر الوجهة الثانية الأكثر شعبية بين المواطنين البريطانيين في عام 2022، وكذلك موقــع الســفر Tripadvisor الذي اختار مدينة الغردقة ضمن أفضل 10 مقاصد سياحية لزيارتها خلال العام الجاري، ومدينة القاهرة ضمن أهم 10 وجهات استطاعت تحقيق أكبر زيادة سنوية.

 

وخلال الاجتماع، تم استعراض مشروع موازنة الهيئة للعام المالي 2022/ 2023، ومناقشة دراسة إمكانية إدراج قرية الفواخير ضمن برامج الزيارة لشركات السياحة.