التعامل مع الأفارقة مثل المصريين في أسعار دخول المتاحف والمواقع الأثرية خلال 2022

أعلن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار قرر في اجتماعه الأخير الموافقة على التعامل مع الزائرين الأفارقة معاملة المصريين فيما يتعلق بأسعار دخول جميع المتاحف والمواقع الأثرية المصرية التابعة للمجلس والمفتوحة للزيارة وذلك خلال عام 2022، مشيرا إلى أنه تم بدء تشغيل نظام التذاكر الإلكترونية في عدد من المواقع الأثرية والمتاحف.

 

كما تم خلال رئاسته اجتماع مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة في أولى جلساته هذا العام، مساء أمس الإثنين، عرض بعض الأحداث التي من المقرر تنظيمها أو استضافتها خلال الفترة القادمة ومن بينها تنظيم فعالية بمناسبة تعامد الشمس على معبد أبو سمبل بالتعاون مع وزارة الثقافة، والذي يعتبر تاريخا مميزا 22/02/2022، وكذلك استضاقة محافظة الأقصر لعرض أزياء المصمم الإيطالي استيفانو ريتشي في مارس المقبل.

 

الجدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار بدأت نهاية يناير الماضي تشغيل نظام التذاكر الإلكترونية في 4 مواقع أثرية في محافظة أسوان، تتضمن بوابات دخول كل من معابد أبو سمبل، وفيلة، ومنطقة المسلة الناقصة، ومتحف النوبة بأسوان، لتحل محل التذاكر اليدوية، وذلك استكمالا لمشروع تشغيل منظومة تذاكر الدخول الإلكترونية بالمتاحف والمواقع الأثرية.

 

ويستهدف أن مشروع منظومة ميكنة بوابات الدخول الإلكترونية يستهدف 32 متحفا وموقعا أثريا مفتوحة للزيارة على مستوى الجمهورية، وذلك كمرحلة أولى، التي يتم تنفيذها على 3 مراحل في كل موقع.

 

وتم الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل، التي تشمل ميكنة آلية دفع تذاكر دخول الـ32 متحفا وموقعا أثريا باستخدام الكروت البنكية، أما المرحلة الثانية فتشمل إصدار التذاكر الإلكترونية، في حين تشمل المرحلة الثالثة تركيب البوابات الإلكترونية وتركيب كاميرات إحصائية لإحكام منظومة الدخول.

 

اقرأ ايضا:

أسعار دخول المتاحف والمواقع الأثرية للمصريين والأجانب بدءا من 1 يوليو 2021