تونس تستعد لاسقبال أول رحلة سياحية بحرية "Croisieres" في 23 مارس المقبل

عقدت وزارة السياحة التونسية اجتماعا لتنظيم استعدادات عودة نشاط الرحلات السياحية البحرية "Croisieres" إلى تونس في 23 مارس المقبل، والطرق المناسبة لحسن الإستعداد لهذه العودة بإشراف وزير السياحة محمد المعز بلحسين، أمس الإثنين 31 يناير بمقر الوزارة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على حساب وزارة السياحة التونسية عبر موقع "فيس بوك"، بحضور رئيس الغرفة النقابية الوطنية للنقل السياحي سليم بن جاب الله، ومدير ميناء حلق الوادي محمد عمران، ومدير عام شركة التصرف في الرصيف السياحي والقرية السياحية بميناء حلق الوادي "GSC" سامي دبيش.

 

كما تم خلال الجلسة استعراض الوضع الوبائي الحالي والتأثيرات على القطاع السياحي ككل، وكذلك على مجال الرحلات السياحية البحرية الذي توقف كليا منذ قرابة السنتين.

 

واستعرض رئيس الغرفة النقابية الوطنية للنقل السياحي البرنامج العام للرحلات السياحية البحرية الوافدة إلى تونس خلال سنة 2022، حيث أعلن أن يوم 23 مارس المقبل سيكون تاريخ وصول أول رحلة إلى تونس عبر ميناء حلق الوادي. كما تمت الإشارة إلى أنه من المنتظر قدوم حوالي 38 رحلة إلى تونس انطلاقا من هذا التاريخ في صورة تحسن الأوضاع الصحية عالميا ومحليا، وكذلك عدم تصنيف تونس ضمن القائمة الحمراء وبائيا.

 

وثمن وزير السياحة الجهود المبذولة من قبل جميع الهيئات المشتركة في هذا النشاط، من وزارات وإدارة ميناء حلق الوادي والأمن، لحسن الإستعداد لعودة أولى الرحلات مؤكدا حرص الوزارة، بالتنسيق مع الوزارات المعنية على توفير كل الظروف اللازمة لاستقبال مختلف السفن السياحية، مشيرا إلى أهمية القيام بتنظيم البروتوكول الصحي الخاص بهذا النشاط لضمان سلامة التونسيين والسياح الوافدين عبر هذه الرحلات وأكثر وقاية.

 

كما أكد الوزير على أهمية هذه الرحلات السياحية البحرية التي تساهم في تنشيط الحركة السياحية والتجارية خاصة على مستوى الصناعات التقليدية والنقل السياحي، وكذلك المتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم وغيرها من الأنشطة السياحية والثقافية والاقتصادية.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة وزارة السياحة التونسية عبر موقع " فيس بوك"، اضغط هنا .