الولايات المتحدة تعفي السعوديين من المقابلة الشخصية لتجديد التأشيرة السياحية.. بالتفاصيل

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرياض وقنصلياتها العامة، في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم الإثنين، إطلاق برنامج إعفاء المواطنين السعوديين الذين تجاوز عمرهم 50 عاما، من المقابلة الشخصية، لتجديد التأشيرة السياحية الأمريكية.

 

وأوضح القنصل العام في السفارة الأمريكية بالرياض في السعودية، مايكل جارسيا، في تقرير مصور لقناة "الإخبارية" السعودية، اليوم الإثنين، أن أي مواطن سعودي يبلغ من العمر 50 عاما فأكثر، ويريد تجديد تأشيرته السياحية (بي 1 - بي 2)، التي لم يمض على انتهائها أكثر من 12 شهرا، لن يحتاج للقدوم إلى السفارة أو القنصلية.

 

وأضاف: "سيتعين على السعودي طالب تجديد التأشيرة، فقط، تعبئة الطلب واتباع الإرشادات المذكورة على موقع السفارة، وإرساله بالبريد، وهو ما سيوفر فرصا أفضل للجميع للحصول على التأشيرة".

 

وأشار إلى أن قانون الجنسية والهجرة، يحتم على طالبي التأشيرة تحديد مدة إقامتهم في الولايات المتحدة، وبذلك على الجميع إثبات مدة مكوثهم في البلاد، وأضاف أن جائحة كورونا أعاقت قدرة السفارة الأمريكية على معالجة طلبات الفيزا في السعودية، ولفت إلى الرغبة في تسهيل زيارة السعوديين إلى الولايات المتحدة.