طيران الجزيرة توقع اتفاقية شراء 28 طائرة إيرباص بقيمة 3.4 مليار دولار

أعلنت شركة طيران الجزيرة الكويتية أن مجلس إدارتها وافق على توقيع اتفاقية مع شركة إيرباص على شراء 28 طائرة من شركة إيرباص بقيمة 3.4 مليار دولار بما يعادل نحو 1.03 مليار دينار كويتي.

 

وقالت طيران الجزيرة في إفصاح لبورصة الكويت، أمس الأحد، إن مجلس الإدارة وافق على شراء وافق على توقيع اتفاقية شراء عدد محركين من طرازCFM LEAP-A26 بقيمة 32.2 مليون دولار نحو 9.8 مليون دينار، وذلك لدعم عمليات الشركة. وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا". وأضافت أنه سيتم تحديد الموعد الفعلي لاستلام الطائرات الجديدة في وقت لاحق. وأفادت الشركة بأنه لا يوجد أثر مالي في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن يكون لكلا الاتفاقيتين أثر إيجابي على عمليات الشركة في المدى المتوسط والطويل.

 

وأسست طيران الجزيرة في عام 2004 وأدرجت في بورصة الكويت عام 2008، ويبلغ رأسمالها المصرح به 22 مليون دينار نحو 72.6 مليون دولار. وتكمن أغراض الشركة في تقديم خدمات  النقل الجوي بدون الخدمات الكمالية ويجوز لها أن تكون لها مصلحة تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالا شبيهة بأعمالها بما يعاونها في تحقيق أغراضها في الكويت وخارجها ولها أن تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها.

 

جدير بالذكر أن شركة طيران الجزيرة الكويتية أعلنت في نوفمبر الماضي، عن توقيع صفقة تصل قيمتها إلى 3.3 مليار دولار، مع شركة صناعة الطائرات الأوروبية "إيرباص"، لشراء 20 طائرة من طراز A320neo، و8 طائرات من طراز A321neo، بالإضافة إلى خيار شراء 5 طائرات أخرى.

 

ووقع الاتفاق كل من روهيت راماشاندران، الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة، وكريستيان شيرير، الرئيس التجاري لشركة "إيرباص"، ورئيس شركة إيرباص الدولية، وذلك في إطار فعاليات اليوم الثالث لمعرض دبي للطيران 2021، حسبما أعلنت الشركة عبر حسابها على موقع "لينكد إن".

 

ووفقا لوكالة "رويترز" فإن راماشاندران أوضح في تصريحات صحفية، أن طراز الطائرات الجديد المقرر تسليمها اعتبارا من عام 2026، ستساعد في تقليل الانبعاثات الكربونية، من خلال استبدال طراز A320 القديم، وكذلك خطط التوسع في الطاقة، بما في ذلك في أوروبا والشرق الأوسط.

 

اقرأ أيضا

طيران الجزيرة الكويتية توقع صفقة شراء طائرات إيرباص بقيمة 3.3 مليار دولار

ترقية طيران الجزيرة الكويتية إلى قائمة سوق "الكبار" في بورصة الكويت