المغرب: إعادة فتح المجال الجوي لرحلات الطيران من وإلى المملكة في 7 فبراير المقبل

قررت الحكومة المغربية إعادة فتح المجال الجوي أمام الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية اعتبارا من 7 فبراير المقبل، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدابير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، والأخذ بتطورات الوضع الوبائي بالمغرب.

 

وأوضح بيان للحكومة المغربية، الخميس الماضي، أنه لمواكبة عملية تطبيق هذا القرار، تقوم لجنة تقنية حاليا بدراسة الإجراءات والتدابير اللازم اتخاذها على مستوى المراكز الحدودية والشروط اللازم توفيرها من طرف المسافرين وسيتم الإعلان عنها لاحقا، وفقا لبيان صحفي منشور على موقع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي ولمغاربة المقيمين بالخارج.

 

وجددت المغرب في بيانها، دعوتها للمواطنات والمواطنين لمواصلة التقيد التام بجميع الإجراءات الاحترازية والالتزام بكل التوجيهات الصادرة عن السلطات العمومية في هذا الشأن، وأفادت أنها تدعو للإسراع بتلقي الجرعات المحددة واستكمال مسار التلقيح وخاصة تعزيزه بالجرعة الثالثة، كسلوك يجسد "التضامن الوطني" في مواجهة هذه الجائحة.

 

يذكر أن المكتب الوطني للمطارات المغربي أعلن قرار تمديد تعليق الرحلات الجوية للمسافرين من وإلى المغرب حتى تاريخ 31 يناير 2022، وذلك للمرة الثانية بعد التمديد الذي أعلنته السلطات إلى 31 ديسمبر الجاري على الساعة 11:59 ليلا.

 

وأوضح موقع المكتب الوطني للمطارات في المغرب، أنه في 28 نوفمبر الماضي، قررت سلطات الطيران المغربية تعليق جميع الرحلات للمسافرين من وإلى المملكة، لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من يوم الإثنين 29 نوفمبر 2021 على الساعة الحادية 11:59 ليلا.

 

وأفاد المكتب الوطني للمطارات المغربي، بأنه في 13 ديسمبر الجاري، قررت السلطات المغربية الترخيص بصفة استثنائية لرحلات جوية للركاب نحو المملكة انطلاقا من البرتغال، تركيا، والإمارات العربية المتحدة.

 

وجاء هذا القرار من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب من العودة إلى المملكة، والذين ظلوا عالقين على إثر توقف الرحلات الجوية، هذه العملية، التي انطلقت ابتداء من الأربعاء 15 ديسمبر الجاري، وهي مخصصة حصريا للمواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمملكة والذين غادروا البلاد مؤخرا.

 

جدير بالذكر أن السلطات المغربية طالبت جميع الراغبين في السفر قبل أي رحلة من وإلى المغرب، أن يقوموا بالاستعلام مسبقا لدى شركتهم للطيران والهيئات العمومية وتشمل السلطات المحلية، والسفارات، والقنصليات، حول وجود أي تدابير خاصة حيز التطبيق، وذلك عند إلغاء أو تغيير أو تأجيل موعد الرحلة الجوية، كما طالبتهم أيضا بالاتصال المباشر مع شركتهم للطيران أو مع وكالتهم للسفر.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع موقع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي ولمغاربة المقيمين بالخارج، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

المغرب: تمديد تعليق الرحلات الجوية من وإلى المملكة حتى 31 يناير 2022