الفلبين تسمح للقادمين من 157 دولة المطعمين ضد كورونا بالدخول بداية من فبراير المقبل

قال المتحدث باسم الحكومة الفلبينية، كارلو نوجراليس، اليوم الجمعة، إن الفلبين تعتزم إلغاء حظر على السفر استمر عامين، وفتح حدودها للسياح الأجانب المطعمين ضد كورونا، الوافدين من أكثر من 150 دولة، اعتبارا من فبراير المقبل.

 

وأضاف، في بيان متلفز، أن الحكومة ستلغي أيضا الحجر الصحي الإلزامي في منشآت تابعة لها، فيما يتعلق بالسياح الأجانب الذين تلقوا جرعتين من لقاح مضاد لكورونا، وذلك اعتبارا من الأول من فبراير المقبل، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الجمعة.

 

وتابع: "اعتبارا من 10 فبراير المقبل، سنوافق على السماح بدخول الأجانب الذين تلقوا التطعيم الكامل، بموجب القرار التنفيذي 408، إلى الفلبين، لأغراض التجارة والسياحة"، وأشار إلى أن الفلبين ستسمح بدخول مواطني 157 دولة إلى أراضيها، دون تأشيرة، بما يشمل جميع الدول الأوروبية، وذلك بموجب القرار التنفيذي الساري منذ 1960.

 

وأوضح أن السياح الأجانب يجب أن يقدموا نتيجة سلبية لفحص تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) لم يمر عليها 48 ساعة قبل المغادرة، وشهادات تطعيم دولية ضد كورونا، ليتمكنوا من دخول الفلبين، وتابع: "السياحة ستتعافى وستتمكن من الإسهام بصورة كبيرة في سُبل الكسب، والنمو الاقتصادي للبلاد".