هولندا تخفف قواعد الدخول للقادمين الحاصلين على جرعة معززة من لقاح كورونا من 2 فبراير

أعلنت السلطات الهولندية، أنه اعتبارا من 2 فبراير المقبل، سيتم تطبيق قواعد دخول أكثر سهولة على المسافرين القادمين من مناطق "عالية الخطورة"، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا لأحدث البيانات التي نشرتها وزارة الصحة الهولندية، فإن المسافرين القادمين الذين تلقوا جرعة معززة (تنشيطية) من لقاح مضاد لكورونا قبل 7 أيام على الأقل من وصولهم إلى البلاد، سيتم إعفاؤهم من شرط الحجر الصحي.

 

وجاء في بيان الوزارة، أنه "اعتبارا من 2 فبراير 2022، لا يُطلب من المسافرين، الخضوع للحجر الصحي، إذا تلقوا جرعة معززة من لقاح مضاد لكورونا قبل 7 أيام على الأقل من الوصول إلى هولندا".

 

هذا يعني أن جميع الأشخاص الذين أكملوا تطعيمهم الأساسي، والذين تلقوا جرعة إضافية معززة، لن يضطروا بعد الآن إلى اتباع قواعد دخول صارمة.

 

من ناحية أخرى، سيخضع المسافرون غير الحاصلين على لقاح مضاد لكورونا، وكذلك أولئك الذين لم يتلقوا جرعة معززة إضافية، للحجر الصحي لمدة 10 أيام، ما لم يكونوا جزءا من قائمة الإعفاء.

 

ولكي تكون مؤهلا لدخول هولندا بموجب القواعد الميسرة، يجب على القادمين من المناطق عالية الخطورة، الذين تلقوا جرعة معززة من لقاح مضاد لكورونا، إكمال "بيان الحجر الصحي"، الذي يمكن ملؤه عبر الإنترنت.

 

وبمجرد اكتمال النموذج، سيتلقى المسافرون تأكيدا رقميا، والذي يجب تقديمه بعد ذلك إلى السلطات المسؤولة. ويمكن لأولئك الذين لا يستطيعون ملء البيان الرقمي، تنزيل النموذج القابل للطباعة، ثم تعبئته يدويا. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الجميع إبراز شهادة التطعيم الخاصة بهم.

 

ويمكن للأشخاص من دول الاتحاد الأوروبي/ منطقة شنجن، السفر حاليا إلى هولندا طالما أنهم يحملون شهادة تطعيم صالحة. في المقابل، يجب على المسافرين من دول أخرى تقديم نتيجة سلبية لاختبار كورونا، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم.

 

وأوضحت السلطات الهولندية أنه يمكن للأشخاص من دول الاتحاد الأوروبي/ شنجن، السفر إلى هولندا بشهادة التطعيم. ويحتاج المسافرون من دول خارج الاتحاد الأوروبي/ شنجن دائما إلى نتيجة اختبار سلبية، حتى لو كان لديهم شهادة تطعيم.

 

بصرف النظر عن قاعدة الدخول الجديدة المذكورة أعلاه، من المتوقع أيضا أن تُقصّر هولندا صلاحية شهادات التطعيم اعتبارا من 1 فبراير المقبل. وقد تم الكشف عن أن الصلاحية سيتم تقصيرها من 12 إلى 9 أشهر.

 

وهذا يعني أنه في حالة الموافقة على القاعدة، فإن السلطات الهولندية ستقبل فقط بطاقات التطعيم التي تشير إلى أن حاملها قد تلقى جرعته الأخيرة خلال آخر 270 يوما. وسيتعين على أولئك الذين تم تطعيمهم منذ أكثر من 9 أشهر، الحصول على جرعة معززة حتى يتم قبولهم عند الوصول إلى هولندا.