السعودية: تلقي الجرعة الثالثة شرط لاستمرار ظهور حالة محصن في تطبيق "توكلنا"

أعلنت الإدارة العامة للجوازات السعودية، أن تلقي الجرعة التنشيطية الثالثة شرط لاستمرار ظهور حالة "محصن" في تطبيق "توكلنا"، اعتبارا من 1 فبراير 2022م، وذلك لكل من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية، وذلك للفئات العمرية من 18 عاما فأكثر.

 

وأوضح منشور على الصفحة الرسمية للإدارة العامة للجوازات السعودية، أن إلزامية الجرعة الثالثة عند دخول الأماكن والأنشطة التالية:

- الأنشطة الاقتصادية، التجارية، الثقافية، الرياضية، والسياحية.

 

- المناسبات الثقافية، العلمية، الاجتماعية، والترفيهية.

 

- المنشآت الحكومية والخاصة، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.

 

- ركوب الطائرات، ووسائل النقل العام.

 

- ويستثنى من ذلك الفئات المستثناة من أخذ اللقاح وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا".

 

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني السعودية أعلنت عن اشتراط التحصين بجرعتين من لقاح كورونا "كوفيد-19"، قبل الصعود إلى الطائرات لجميع المسافرين على الرحلات الداخلية. وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي للهيئة، أنها أصدرت تعميما بهذا الشأن إلى جميع الناقلات الوطنية العاملة بمطارات المملكة بما يشمل الطيران الخاص، ويسري العمل به اعتبارا من يوم الأحد 4 ربيع الأول 1443هـ الموافق 10 أكتوبر 2021م.

 

وأوضحت الهيئة أن الإجراء الجديد لن يطبق على الفئات المستثناة من أخذ اللقاح وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا"، مشددة على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة في المملكة. وأكدت على اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين وتحملهم المسؤوليات المترتبة على ذلك.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة الإدارة العامة للجوازات السعودية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .