"حديقة دبي المتوهجة" تستقبل 70 ألف زائر خلال 2021.. وقسم خاص للحيوانات المضيئة

استقبلت "حديقة دبي المتوهجة"، 70 ألف زائر خلال عام 2021، بمبادرة تستضيفها بلدية دبي في حديقة زعبيل المنطقة "ب"، هي الأولى من التي تحمل رسالة اجتماعية في خفض الانبعاثات الكربونية، والحفاظ على العالم عبر إعادة التدوير، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "الخليج" الإماراتية.

 

وأوضحت بلدية دبي، أن الحديقة تطل بحلة جديدة لأول مرة خلال هذه الأيام، حيث أنشأت قسما خاصا بالحيوانات المضيئة، بحيث تنقل الحديقة، الزائر، إلى عصر الترفيه، وتقدم مجموعة من الخدع البصرية الساحرة وبأشكال متنوعة، تبرز جماليات هذا الفن الفريد، باستخدام تصاميم من الأشكال واللوحات الهندسية، تشكّل تأثيرات بصرية متنوعة ليستمتع بها زوار الحديقة، وتبعث في نفوسهم الحماسة لالتقاط الصور.

 

وأشارت إلى أن إنشاء الحديقة بأكملها كان يدويا، باستخدام إضاءات ملونة صديقة للبيئة، وشيّدت باستخدام مواد معاد تدويرها مثل الزجاجات والأقراص المدمجة، لتوصيل رسالة الحفاظ على الطبيعة والبيئة فنيا وإبداعيا، لترك بصمة في أذهان الزوار.

 

ويتيح القسم الخاص للزائر، التمتع بالحياة البرية المضيئة بمجسمات حيوانات في كل مكان، حيث أعيد إنشاؤها بشكل مبتكر. وتمثل "الحديقة المتوهجة" تجسيدا حقيقيا لالتزام إمارة دبي بتوفير وجهات سياحية ترفيهية مبتكرة باستمرار لسكانها وزوارها، إذ تعد نموذجا متميزا لتعاون بلدية دبي مع القطاع الخاص، عبر مشروعات هدفها تقديم تجربة لا تنسى لجميع أفراد الأسرة.

 

يذكر أن من معالم الحديقة، أكبر حديقة للمنحوتات الثلجية في المنطقة، وتضم منحوتات جليدية مضاءة، باستخدام نحو 5 آلاف طن من الثلج، حيث عمل على تشكيل المنحوتات الجليدية داخل حديقة الجليد عند درجة حرارة تبلغ 8 درجات.