كوريا الجنوبية تدعو مواطنيها لعدم السفر خلال عطلة رأس السنة القمرية بسبب "أميكرون"

طلب رئيس الوزراء في كوريا الجنوبية، كيم بو-غيوم، اليوم الإثنين، من المواطنين، الامتناع عن السفر خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، حيث بدأ متحور "أوميكرون" من فيروس كورونا المستجد، شديد الانتقال، في إحكام قبضته على كوريا الجنوبية.

 

ووفقا لما جاء في وكالة "يونهاب" الكورية للأنباء، اليوم الإثنين، عادة ما يسافر ملايين الأشخاص في جميع أنحاء البلاد لمقابلة الأقارب أو زيارة المواقع السياحية خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، التي تصادف الأول من فبراير من هذا العام. وتمتد العطلة من 31 يناير إلى 2 فبراير.

 

ودعا رئيس وزراء كوريا الجنوبية، المواطنين، إلى تلقي جرعات معززة إذا كانوا يريدون السفر خلال العطلة، قائلا: "أطلب منكم بإخلاص، الامتناع عن زيارة مساقط رؤوسكم لسلامة وصحة الجميع"، وأضاف: "إذا زار الناس مساقط رؤوسهم وزادوا التجمعات الخاصة خلال العطلة، فلن يكون الأمر مختلفا عن صب الوقود على نار".

 

في وقت سابق اليوم، قالت الحكومة الكورية الجنوبية، إن سلالة "أوميكرون" شكلت 50.3% من الإصابات الجديدة في الأسبوع الماضي، مما يعني أنها أصبحت السلالة السائدة في كوريا الجنوبية.

 

ونظرا لأن الحصيلة اليومية ظلت فوق 7 آلاف لليوم الثالث على التوالي، اليوم، فمن المتوقع أن تتحول السلطات إلى نظام استجابة طبية جديد، كما هو مخطط له، من أجل التعامل مع الفيروس بطريقة مرنة.

 

وبموجب النظام الجديد، سيتم تقديم اختبارات مستضدات سريعة في مراكز اختبار كوفيد-19، لتحقيق نتائج أسرع، بينما سيتم حجز اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) للمجموعات عالية الخطورة. وقال مسؤولون إنه سيتم أيضا تقصير فترة الحجر الصحي الذاتي للمرضى من الـ10 أيام الحالية إلى 7 أيام.