سفير أستراليا بالقاهرة: نرغب في زيادة أعداد السائحين الأستراليين لزيارة شرم الشيخ

قال سفير أستراليا بالقاهرة، جلين مايلز، إن شرم الشيخ من أهم المقاصد السياحية العالمية، وأشار إلى أن الحركة السياحية متأثرة حاليا بسبب جائحة فيروس كورونا، وأعرب عن تطلعه للعمل، بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، في زيادة أعداد السائحين الأستراليين، لزيارة المدن السياحية بجنوب سيناء، وبالأخص شرم الشيخ.

 

جاء ذلك خلال استقبال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، السفير الأسترالي بالقاهرة، لبحث سبل تنشيط الحركة السياحية الوافدة من دولة أستراليا إلى شرم الشيخ وكل المدن السياحية بمحافظة جنوب سيناء.

 

وأشاد السفير الأسترالي بالجهود المبذولة في تطوير مدينة شرم الشيخ، وأثنى عليها، وأعرب عن إعجابه بما وصلت إليه شرم الشيخ لمكانتها العالمية، وهنأ محافظ جنوب سيناء بنجاح منتدى شباب العالم، الذي أقيمت فعالياته يناير الجاري، رغم التحديات العالمية الكبرى بسبب انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أن هذا الإقبال الكبير من دول العالم، يمثل شهادة نجاح للإرادة المصرية، وإثباتا للعالم بأن مصر واحة الأمن والأمان بالمنطقة، كما أكد ثقته وثقة العالم كله في نجاح مؤتمر التغيرات المناخية، الذي سيقام على أرض شرم الشيخ نهاية العام الجاري.

 

ومن جانبه، أشاد محافظ جنوب سيناء بالعلاقات المتميزة بين مصر وأستراليا، وأشار إلى أن شرم الشرح ترحب دائما بكل زائريها من مختلف الجنسيات، وتمنى تطوير نمو التنشيط السياحي بين الجانبين.

 

وفي نهاية اللقاء، قدم اللواء خالد فودة، درع المحافظة، للسفير الأسترالي، وكذا بعض الهدايا التذكارية، تقديرا له، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".