غرفة شركات السياحة: بدء تلقي طلبات صرف الدفعتين الـ10 و11 من إعانة الطوارئ 23 يناير

أفاد بيان لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، اليوم، بأنه ورد من الاتحاد المصري للغرف السياحية ما يفيد موافقة صندوق إعانات الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة، على تلقي طلبات صرف الدفعتين الـ10 و11 من دعم إعانة الطوارئ للمنشآت العاملة بالقطاع السياحي.

 

وأضافت الغرفة أنه سيتم فتح باب استلام الطلبات بدءا من الأحد 23 يناير الجاري، وحتى يوم الثلاثاء 1 فبراير المقبل، وذلك خلال مواعيد العمل الرسمية.

 

وأوضح منشور الغرفة أن صرف دفعتي إعانة الطوارئ سيتم صرفها سواء للمنشآت التي لم يسبق لها التقدم  بالصرف لأي دفعة سابقة (الصرف لأول مرة)، أو المنشآت التي تقدمت من قبل للصرف، وذلك للمنشآت التي يثبت جدية استحقاقها للإعانة، حيث سيتم الصرف فقط للمنشآت التي حققت خسائر، وفي ضوء الضوابط التالية:

 

المنشآت التي لم تتقدم بطلب لصرف الدفعات من قبل (الصرف أول مرة):

1- طباعة نموذج طلب صرف الدفعة العاشرة والحادية عشر فقط على ورق الشركة، وختمه بخاتم الشركة، وتوقيعه من الممثل القانوني للشركة وتسليمه باليد بمقر الغرفة.

 

2- نموذج تفويض وتعهد معتمد بخاتم المنشأة بتوقيع المدير المسئول أو من له حق الإدارة  والتوقيع بالشركة على ورق الشركة الرسمي.

 

3- شيت إكسيل Excel Sheet متضمن جميع بيانات العاملين بالشركة على إسطوانة مدمجة، والالتزام التام بنفس الصيغة المرفقة وأيضا طباعة شيت الإكسيل على ورق الشركة.

 

4- قيام الشركة بإرفاق خطاب معتمد من البنك، وذلك على ورق البنك، وليس على ورق الشركة، برقم حساب الشركة واسم البنك والفرع المفتوح به الحساب، موجه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال، وذلك لإضافة قيمة الإعانة المقررة في هذا الحساب، على أن يكون اسم المنشأه المفتوح لدى البنك مطابقا بهيئة التأمينات الاجتماعية.

 

5- طباعة نموذج استمارة بيانات مالية مدققة، على أن يتم طباعة النموذج على ورق الشركة، وبإمضاء الممثل القانوني للشركة، وختم الشركة واعتماد النموذج من المحاسب القانوني للشركة، إمضاء المحاسب القانوني + ختم المحاسب القانوني.

 

المنشآت التي سبق وأن تقدمت بطلب لصرف الدفعات من قبل:

1- طباعة نموذج طلب صرف الدفعه العاشرة والحادية عشر فقط على ورق الشركة وختمه بخاتم الشركة وتوقيعه من الممثل القانوني للشركة وتسليمه باليد بمقر الغرفة.

 

2- طباعة نموذج استمارة بيانات مالية مدققة، على أن يتم طباعة النموذج على ورق الشركة وبإمضاء الممثل القانوني للشركة وختم الشركة واعتماد النموذج من المحاسب القانوني للشركة، (إمضاء المحاسب القانوني + ختم المحاسب القانوني).