مصر تشارك في معرض الفيتور "Fitur" السياحي بالعاصمة الأسبانية مدريد الذي انطلق اليوم

تشارك مصر ممثلة في هيئة تنشيط السياحة، في المعرض الدولي للسياحة والسفر "الفيتور" "Fitur" في دورته الـ42 بالعاصمة الإسبانية مدريد، والذي تنطلق فعالياته في الفترة من 19 وحتى 23 يناير الجاري.

 

ويعد هذا المعرض ثالث أكبر تجمع سياحي عالمي بعد بورصتي برلين السياحية "ITB"، ولندن "WTM"، كما أنه أكبر معرض سياحي للدول الناطقة بالأسبانية فى شبة جزيرة أيبريا وأمريكا اللاتينية.

 

وأوضح ماجد أبو سديرة رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة، ورئيس الوفد الرسمي المشارك في المعرض، أن هذه الدورة تهدف بشكل رئيسي إلى استعادة الحركة السياحية العالمية في ظل الظروف الاستثنائية لجائحه فيروس كورونا.

 

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة خلال فعاليات المعرض بعدد من أهم وأكبر منظمي الرحلات بالسوق الأسباني والبرتغالي، كما سيعقد عددا من اللقاءات مع شركات الطيران، بالإضافة إلى إجراء اللقاءات الإعلامية لإطلاع الرأي العام الإسباني على جاهزية المقصد السياحي المصري لاستقبال السائحين من جميع دول العالم، وعلى إجراءات السلامة الصحية والتدابير الوقائية التي تتخذها مصر، من أجل ضمان صحة وسلامة السائحين، فضلا عن مقومات المقصد السياحي المصري وتنوعه.

 

وتشارك مصر في المعرض هذا العام بجناح مساحته 300 م2، بمشاركة عدد من العارضين من القطاع السياحي الخاص، يشملون 13 شركة سياحة، و9 فنادق، إلى جانب شركة مصر للطيران.

 

وتجدر الإشارة إلى أن معرض الفيتور "Fitur" يجذب نحو 5 آلاف مشارك من أنحاء العالم، بجانب جميع المناطق والمقاطعات والشركات السياحية الأسبانية، بالإضافة إلى عارضين من أكثر من 55 دولة، و 37 ممثلين رسميين.