"الخارجية" الليبية: السماح للمواطنين الليبيين التقديم على تأشيرة الإمارات إلكترونيا

أعلنت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، نجلاء المنقوش، أنه تم الاتفاق على البدء في السماح للمواطنين الليبيين بالتقديم على التأشيرة الإماراتية إلكترونيا دون الحاجة للتقديم في أي سفارة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية عبر موقع "فيس بوك"، أن هذا الاتفاق جاء خلال استقبال وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، أمس الإثنين 17 يناير، السفير محمد علي الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد والذي قدم لها نسخة من أوراق اعتماده كسفير لبلاده لدى ليبيا.

 

ونقل السفير في مستهل اللقاء تحيات وزير الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان  للوزيرة ،مؤكدا دعم بلاده للجهود التى تبذلها حكومة الوحدة الوطنية من أجل تحقيق الاستقرار في ربوع ليبيا كافة، كما جدد التأكيد على حرص بلاده على تعزيز وتطوير التعاون المشترك وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

 

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الدفع بالتعاون الاقتصادي والطاقة المتجددة والاستثمارات، إضافة إلى تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين، والاستفادة من التجربة الإماراتية في مجال التطوير والإعمار.

 

ومن جهتها رحبت وزيرة الخارجية بالسفير الجديد لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى ليبيا متمنية له التوفيق في مهامه، ومؤكدة استعداد الوزارة لتقديم المساعدة اللازمة للسفير لأداء عمله.

 

جدير بالذكر أنه تتيح دولة الإمارات الحصول على التأشيرة إلكترونيا "إذن دخول الكتروني"، لدولة الامارات العربية المتحدة عبر موقع https://uaevisa.ae/public/ .

 

ويجب التقدم للحصول على إذن دخول الكتروني قبل السفر الى دولة الامارات العربية المتحدة لجنسيات محددة، وتتيح التأشيرة الإلكترونية للإمارات امكانية زيارة الدولة للاغراض التالية:

- السياحة.

 

- انجاز اجتماعات العمل.

 

- زيارة الاقارب او الاصدقاء.

 

- المشاركة في الانشطة الرياضية.

 

- العلاج.

 

- الانتظار لتحويل الرحلات.

 

المستندات والمعلومات المطلوبة:

- صورة واضحة من صفحة المعلومات في جواز السفر.

 

- صورة شخصية واضحة ذات خلفية بيضاء.

 

- صورة من اختام الدخول والخروج من دولة الامارات العربية المتحدة اذا ما كان هناك زيارات سابقة.

 

- عنوان الاقامة في دولة الامارات العربية المتحدة.

 

- يحتاج المقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي الى مستندات اضافية.

 

- قد يتم طلب مستندات اضافية بناء على طلب الجهات المختصة في الدولة.

 

- في بعض الحالات قد يتم طلب دفع مبلغ تأمين مسترجع للتأكد من مغادرة الدولة.

 

قبل تقديم الطلب:

- يجب ان يكون جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن 6 اشهر من تاريخ السفر المحدد، يجب الا يحتوي جواز السفر على معلومات مكتوبة بخط اليد.

 

- يجب التأكد من ارفاق صور كاملة وواضحة من المتسندات المطلوبة لتجنب التأخير في معالجة طلبك.

 

- يجب تقديم طلب منفصل لكل فرد مسافر، بما فيه الاطفال.

 

بعد تقديم الطلب:

- سوف يتم الرد على طلبك عبر البريد الالكتروني خلال 3 إلى 5 ايام، في حالة الموافقة على الطلب سوف يتم ارسال رابط يحتوي على ملف إذن دخول الكتروني، قد تتطلب معالجة بعض الطلبات وقت اضافي.

 

- يجب طباعة إذن دخول الكتروني واظهارها في المطار عند مغادرة بلدك وعند الوصول إلى دولة الامارات العربية المتحدة.

 

- رسوم التأشيرة ورسوم المعالجة غير مسترجعة في حال تم رفض الطلب من قبل الجهات المختصة في دولة الامارات العربية المتحدة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي المنشور على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .