الجزائر تعلن استئناف رحلات الطيران المنتظمة إلى مصر وسويسرا اعتبارا من 25 يناير

أعلنت وزارة النقل الجزائرية عن استئناف الرحلات المنتظمة التجارية إلى القاهرة في مصر، وجنيف في سويسرا، وذلك تطبيقــا لقـرار رئيس الجمهورية، وفي إطار مجهودات الحكومة الهادفة إلى تنويع و تدعيم رحلات الخطوط الجوية الجزائرية نحو مختلف الوجهات الدولية، وفق البرنامج التالي:

- الجزائر-القاهرة-الجزائر: بواقع رحلتان في الأسبوع.

 

- الجزائر-جنيف-الجزائر: بواقع رحلـة واحدة في الأسبوع.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية لوزارة النقل الجزائرية على موقع "فيس بوك"، أنه يبدأ تشغيل هذه الرحلات اعتبارا من يوم الثلاثاء 25 يناير الجاري، وأضافت الوزارة أنه وفي إطار المعاملة بالمثل، تستفيد شركات الطيران المصرية والسويسرية العاملة بالجزائر من نفس عدد الرحلات التجارية أسبوعيا.

 

جدير بالذكر أنه تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية الجزائرية، وفي إطار مجهودات الحكومة الهادفة إلى تدعيم البرنامج الحالي لرحلات الخطوط الجوية الجزائرية نحو مختلف الوجهات الدولية، أعلنت وزارة النقل الجزائرية عن رفع عدد الرحلات الجوية بين الجزائر وتونس إلى رحلة يومية بين البلدين بدل 3 رحلات  في الأسبوع إبتداء من يناير الجاري.

 

وأوضح بيان صحفي لوزارة النقل الجزائرية أن هذه العملية تدخل ضمن التدابير التي تقررت لفائدة الجالية الجزائرية المقيمة في تونس، بعنوان التسهيلات الخاصة بتنقلاتها بين البلدين. وفي إطار المعاملة بالمثل، يستفيد الطرف التونسي من نفس عدد الرحلات بين البلدين أي رحلة واحدة كل يوم.

 

وأفادت وزارة النقل الجزائرية بأنه يتم إخضاع عبور الحدود لتقديم جواز اللقاح إلى جانب التقيد بالشروط الصحية الأخرى المعمول بها بالنسبة لكل المسافرين، والمتمثلة تحديدا في استظهار إختبار "RT-PCR" سلبي لأقل من 36 ساعة و إجراء إختبار المضادات الجينية عند الدخول.

 

يذكر أن أن وزارة النقل الجزائرية أعلنت عن فتح خط جوي جديد مع دولة قطر بين الجزائر والدوحة، بمعدل رحلتين منتظمتين أسبوعيا، وذلك تطبيقــا لقـرار رئيس الجمهورية، وفي إطار جهود الحكومة الهادفة إلى تدعيم وترقية الوجهة الجزائرية وتنويع رحلات الخطوط الجوية الجزائرية نحو مختلف دول العالم.

 

وأوضح منشور على الصفحة الرسمية لوزارة النقل الجزائرية أن فتح الخط الجوي الجديد بين الجزائر وقطر يشمل التالي:

- تتكفل الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان انطلاق رحلاتها النظامية على هذا الخط.

 

- وفي إطار المعاملة بالمثل، تستفيد شركات الخطوط الجوية القطرية التابعة لدولة لقطر من رحلتين منتظمتين في الأسبوع على نفس الخط.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة وزارة النقل الجزائرية على موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .