الكويت: إنهاء الحجر المنزلي على القادمين المحصنين عند إجراء PCR سلبي بعد الوصول مباشرة

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي الصباح، موافقة مجلس الوزراء على قرار يقضي بإمكانية إنهاء الحجر المنزلي على القادمين المحصنين إلى الكويت في حال إجراء فحص PCR بعد الوصول مباشرة يثبت الخلو من فيروس كورونا "كوفيد-19"، وذلك اعتبارا من غد الثلاثاء.

 

وقال الشيخ حمد جابر العلي، رئيس اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، في تغريدة نشرها الحساب الرسمي لوزارة الإعلام الكويتية عبر موقع "فيس بوك"، إن مجلس الوزراء وافق اليوم الإثنين، على تطبيق الحجر المنزلي على القادمين المحصنين إلى البلاد لمدة 7 أيام مع امكانية إنهاء الحجر في حال إجراء فحص PCR بعد الوصول مباشرة يثبت الخلو من الإصابة بالفيروس.

 

جدير بالذكر أن إدارة الطيران المدني الكويتية، أعلنت تحديث شروط السفر إلى الكويت، بعدم قبول أي راكب قادم إلى مطار الدولة، إلا بعد تقديم شهادة فحص PCR سلبية تثبت خلوه من فيروس كورونا، شريطة أن تكون سارية المفعول 72 ساعة، وذلك اعتبارا من 4 يناير 2022.

 

وأوضحت إدارة الطيران المدني الكويتية، على حسابها عبر موقع "تويتر"، أن تحديث شروط السفر للكويت جاء بناء على قرارات مجلس الوزراء الكويتي، ويهدف إلى مكافحة انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على سلامة المسافرين عبر الرحلات الجوية القادمة إلى الكويت.

 

وأوضح المنشور أن قرار مجلس الوزارء الكويتي شدد على وقف إقامة المناسبات الاجتماعية بكل أنواعها مؤقتا وذلك في الأماكن المغلقة، اعتبارا من يوم الأحد 9 يناير، وحتى يوم الإثنين 28 فبراير المقبل.

 

جدير بالذكر أن منشور للإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، تم تعميمه على جميع شركات الطيران العاملة بمطار الكويت الدولي، أفاد يوم 23 ديسمبر الماضي، بأنه لا يسمح بالسفر خارج الكويت للمواطنين الذين مضى 9 أشهر على تلقيهم الجرعة المكتملة والمعتمدة بالدولة، واعتبارهم غير مكتملي التحصين ما لم يتلقوا الجرعة التعزيزية (التنشيطية)، وذلك اعتبارا من يوم 2 يناير 2022، بناء على قرار مجلس الوزراء الكويتي في 20 ديسمبر الماضي، وفقا لمنشور الإدارة على حسابها الرسمي على موقع "تويتر".

 

للاطلاع على المنشور على صفحة وزارة الإعلام الكويتية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .