سلطنة عمان: "عمران" و"دايموند" تنفذان المرحلة الأولى من مشروع "يتي" السياحي بمليار دولار

وقعت الشركة العمانية للتنمية السياحية "مجموعة عمران"، اتفاقية شراكة تطويرية مع شركة دايموند للتطوير العقاري، لتطوير المرحلة الأولى من مشروع "يتي" السياحي المتكامل بقيمة استثمارية تبلغ نحو مليار دولار أمريكي. وقد أثمر عن هذه الشراكة تأسيس شركة التطوير والاستثمار المستدام لتتولى مهام تنفيذ هذه المرحلة من المشروع، والتي تأتي انطلاقا من جهودها الدؤوبة في تحفيز الاستثمار السياحي عبر الشراكات الاستراتيجية

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع مجموعة عمران، قال هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عمران, أن تعاون مجموعة عمران يشكل مع دايموند للتطوير العقاري لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع "يتي" السياحي المتكامل انطلاقة فارقة نستهل من خلالها العمل على بلورة الأهداف الموضوعة من خلال تنفيذ جزء حيوي من المخطط الرئيسي لهذا المشروع.

 

وأفاد بأن توقيع هذه الاتفاقية يعكس رؤية المجموعة واستراتيجيتها الرامية إلى دفع عجلة التنمية السياحية في السلطنة من خلال جذب الاستثمار الأجنبي المباشر بما يتوافق مع توجهات جهاز الاستثمار العماني وأهداف رؤية عمان 2040 والاستراتيجية الوطنية للسياحة في دعم الاقتصاد الوطني.

 

وأضاف المحروقي أنه يسرنا التعاون مع شركة دايموند للتطوير العقاري باعتبارها إحدى الشركات التي وضعت بصمتها في إنشاء المدن المستدامة في المنطقة، بما ينسجم مع منهجيتنا الراسخة في تطبيق أسس صناعة المكان وتأصيل الاستدامة في نمط الحياة وعبر جميع مكونات المشروع.

 

وستركز المرحلة الأولى من المشروع التي ستنفذ على مساحة تصل إلى 900 ألف مترا مربعا على إنشاء مشروع سياحي مستدام متعدد الاستخدامات، كما يحتفي المشروع الأول من نوعه في السلطنة بأنماط الحياة المستدامة. وستضم هذه المرحلة مجموعة من المرافق الرئيسية كالمتنزهات، المرافق العامة، الوحدات السكنية، المحلات التجارية، والمرافق التعليمية. وسيتسنى للزوار والقاطنين في المدينة التمتع بمجموعة واسعة من الخيارات والتجارب تتضمن مرافق للضيافة، المطاعم والمقاهي ومركزا للفروسية. ومن المؤمل أن يتم إطلاقه رسميا والكشف عن كافة تفاصيله في وقت قريب لاحق.

 

من جانبه، قال المهندس فارس سعيد، رئيس مجلس إدارة دايموند للتطوير العقاري، نحن سعداء للغاية بالشراكة مع مجموعة عمران لتنفيذ أول مشروعاتنا على أرض السلطنة التي تزخر بمقومات وموارد طبيعية غنية، ونتطلع إلى إطلاق المرحلة الأولى من هذا المشروع الحيوي الذي سيرسي معايير جديدة يتجسد فيها التناغم التام بين الثراء الطبيعي ونمط الحياة العصرية وفق أعلى معايير الاستدامة.

 

وأفاد أن شركة دايموند للتطوير العقاري تمتلك خبرة عميقة في بناء المدن المستدامة مكنتها من تحقيق إنجازات متميزة يحتذى بها في المنطقة. ونتطلع بكل شغف إلى توظيف خبراتنا المتراكمة وشراكتنا مع نخبة من المؤسسات الأكاديمية والبحثية العالمية في إرساء معايير جديدة لبناء مدن المستقبل المستدامة والوصول لمستقبل حيادي الكربون.

 

وتأسست دايموند للتطوير العقاري في العام 2003، وتعد شركة رائدة في مجال التطوير العقاري في دبي حيث طورت أول مدينة مستدامة متكاملة ضمن فئتها على مستوى العالم. وتمتلك الشركة سجلا من الإنجازات، وتجسد تغييرا جذريا في مفهوم بناء مدن المستقبل الذكية والمستدامة التي تحسن من جودة الحياة وتحقق أهداف اتفاقية باريس للمناخ 2050. كما تعمل الشركة من خلال شراكاتها الاستراتيجية على دعم وتمكين شركائها في جميع أنحاء العالم من رؤية مدن المستقبل في مشاريع اليوم.

 

ويعد مشروع يتي السياحي المتكامل أحد أبرز المشروعات السياحية التي يجري تطويرها في السلطنة حيث يمتد على مساحة تزيد عن 11 كيلو مترا مربعا. ويتماشى المشروع مع جهود مجموعة عمران في دعم الاقتصاد المحلي من خلال الشراكات الراسخة مع كبرى شركات التطوير العقاري في المنطقة والعالم.

 

كما سيكون للمشروع الدور البارز في تعزيز القيمة المحلية المضافة حيث تمتد منافعه إلى المجتمع المحلي ليسهم في تنمية الكوادر المحلية ومجالات الابتكار وتحفيز السوق المحلي. ومن المتوقع أن تسهم المرحلة الأولى في إيجاد 900 وظيفة مباشرة وغير مباشرة وفتح مجالات رحبة للتعاون مع القطاع الخاص والشركات المحلية، علاوة على الفرص الريادية المتنوعة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع مجموعة عمران، اضغط هنا .