الخطوط الجوية العراقية تتسلم طائرة إيرباص حديثة من طراز A220-300

أقامت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية احتفالية مركزية بمناسبة استلام طائرة حديثة من طراز  A220-300ذات علامة التسجيل YI-ARE بعد وصولها الى أرض مطار بغداد الدولي، اليوم الأحد، بحضور عدد من الشخصيات الحكومية والدبلوماسية. برعاية وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي.

 

وقال وزير النقل خلال مؤتمر صحفي، بحضور القائم بالأعمال بالسفارة الكندية لدى العراق، أن الخطوط الجوية العراقية تسير اليوم بخطوات مهمة لاستعادة مكانتها بين كبريات شركات الطيران في المنطقة والعالم لاسيما بعد وصول هذه الطائرة التي تعتبر واحدة من الطائرات الأُخرى التي سيتم إستلامها خلال الفترة القادمة والتي ستعزز من كفائة رحلات الناقل الوطني.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على صفحة وزارة النقل العراقية عبر موقع "فيس بوك"، أن انضمام طائرة إيرباص الجديدة إلى أسطول الخطوط الجوية العراقية من شأنه أن يحقق تجارب السفر المريحة للمسافرين بفضل المقصورة من الدرجة المزدوجة التي توفر مساحة أكبر للمسافرين، ولتكون "العراقية" من أوائل الشركات في الشرق الأوسط التي ستستخدم هذا النوع من الطرازات لتنفيذ رحلاتها.

 

وتابع وزير النقل العراقي أن استلام هذه الطائرة حديثة الصنع يأتي في وقت تقترب فيه الخطوط الجوية العراقية كثيرا من حسم ملف رفع الحظر الأوروبي عنها، مما يعطيها المساحة الكافية للدخول بقوة في المنافسة مع باقي شركات الطيران الأخرى.

 

من جانبه، أعرب السفير الكندي عن سعادته بامتلاك وزارة النقل ممثلة بالخطوط الجوية العراقية طائرات حديثة ضمن أسطولها الجوي مما يدل على جدية وزارة النقل في مواكبة التطور الحاصل عالميا في مجال الطيران.

 

جدير بالذكر أنه اجتمع مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية عباس عمران، ممثلا عن وزارة النقل العراقية، في نوفمبر 2021، بفريق الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" برئاسة آرنود لبحث تطورات ملف خروج الخطوط الجوية العراقية من لائحة الحظر الأوروبي، بحضور مدراء الأقسام والشعب المعنية في الشركة.

 

وقال مدير عام الخطوط الجوية العراقية في بيان صحفي على الصفحة الرسمية لوزارة النقل العراقية عبر موقع "فيس بوك"، إن هذا الإجتماع جاء بتوجيه مباشر من وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي، حيث تم التباحث حول السبل الكفيلة لإعادة الناقل الوطني العراقي إلى عضويته الكاملة في الإتحاد وتنظيم عمل الشركة وفق المعايير الدولية القياسية من خلال الخطوات التطويرية التي تعتمدها الشركة لتنشيط الجوانب الفنية والتشغيلية والتجارية وتقديم خدماتها للمسافرين وفق المعايير الدولية.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة وزارة النقل العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .