البحرين تحدث إجراءات فحص PCR وشروط دخول المسافرين القادمين اعتبارا من 9 يناير 2022

أعلنت وزارة الصحة البحرينية تحديث إجراءات فحص PCR وشروط دخول المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي بدءا من الأحد 9 يناير 2022.

 

وأوضح بيان صحفي على موقع وزارة الصحة البحرينية، أن شروط دخول البحرين للمسافرين القادمين تشمل التالي:

- إبراز شهادة فحص PCR خلال 72 ساعة من وقت المغادرة والقدوم لمملكة البحرين.

 

- إجراء فحص مختبري PCR عند الوصول فقط وتخفيض تكلفة الفحص إلى 12 دينارا بحرينيا.

 

- لغير المطعمين: الاستمررار في تطبيق الحجر الصحي الاحترازي لمدة 10 أيام في أماكن السكن أو الإقامة للبالغين من العمر 12 عاما فما فوق.

 

وأوضح المنشور أنه يمكن الاطلاع على إجراءات الدخول لمملكة البحرين من خلال الموقع الالكتروني التابع لوزارة الصحة البحرينية healthalert.gov.bh .

 

وأكد بيان وزارة الصحة البحرينية، أنها تقوم بتركيز وتكثيف الفحوصات المختبرية PCR لمن تظهر عليهم أية أعراض للفيروس مثل ارتفاع درجة الحرارة والسعال وضيق في التنفس، ومن تظهر لهم نتيجة الاختبار السريع لفيروس كورونا إيجابية، والمخالطين للحالات القائمة الذين تظهر عليهم أعراض للفيروس، إضافة إلى تكثيف الفحص عبر الاختبار السريع لفيروس كورونا لكافة العاملين في القطاعات الحيوية.

 

وقام الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد-19"، البحريني، العرض وموافقة اللجنة التنسيقية، وبناء على آخر المستجدات والمعطيات الخاصة بفيروس كورونا، بإعلان التالي:

- آخر المستجدات والمعطيات الخاصة بفيروس كورونا،

 

- نجاح الحملة الوطنية للتطعيم بوصول نسبة الحاصلين على الجرعتين الأولى والثانية من التطعيم إلى 94٪ من إجمالي المؤهلين لأخذها، ووصول نسبة الحاصلين على الجرعة المنشطة إلى 83% من إجمالي المؤهلين لأخذها، والذي انعكس على انخفاض اعداد الحالات القائمة بالمستشفيات وفي العناية المركزة.

 

- ما تؤكد عليه الدراسات والمؤشرات الوطنية بشأن المتحور الجديد "أوميكرون" حيث تبين بأن مضاعفاته هي أقل من المتحورات السابقة لفيروس كورونا عند المتطعمين والحاصلين على الجرعة المنشطة.

 

- ما أثبته الاختبار السريع لفيروس كورونا من فعالية.

 

- الحفاظ على الطاقة الاستيعابية للفحوصات ومراكز العزل والعلاج.

 

- حث من لم يأخذ التطعيم أو الجرعة المنشطة منه بالمبادرة بأخذ التطعيم بكامل جرعاته بما فيها المنشطة حماية لنفسه وأسرته ومجتمعه.

 

للاطلاع على البيان الصحفي عبر موقع وزارة الصحة البحرينية، اضغط هنا .