ألمانيا تزيل بريطانيا و8 دول إفريقية من قائمة مناطق المتحورات المثيرة للقلق لكورونا

خففت الحكومة الألمانية، قواعد السفر لعدد من الدول، بعد أسابيع من إضافتها إلى "قائمة الخطر" بسبب تفشي متحور "أوميكرون" من فيروس كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الثلاثاء.

 

وأعلن معهد روبرت كوخ، مساء أمس الإثنين، أنه تم شطب كل من (بريطانيا، وجنوب إفريقيا، وناميبيا، وزيمبابوي، وليسوتو، واسواتيني، وبوتسوانا، ومالاوي، وموزمبيق)، من قائمة البلاد ذات الصلة بالمناطق التي تشهد انتشارا لمتحورات فيروس كورونا مصدر القلق.

 

وكان الأشخاص الذين يسافرون إلى ألمانيا من تلك المناطق، يضطرون إلى الخضوع للحجر الصحي لمدة أسبوعين بعد وصولهم، بغض النظر عن حالة التطعيم، مع عدم وجود خيار للاختبار لرفع الحجر عنهم. وبموجب تلك القواعد، لم يُسمح سوى للمواطنين الألمان والمقيمين، بالعودة إلى البلاد من أماكن في تلك القائمة.

 

وتسري التغييرات اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وبعدها لن يتم إدراج أي مناطق على قائمة المتحورات المثيرة للقلق لفيروس كورونا. وسيجري إدراج بريطانيا والدول الإفريقية الثماني، بدلا من ذلك، على قائمة ألمانيا للمناطق عالية الخطورة.

 

ويجب على المسافرين من تلك المناطق، الحجر الصحي لمدة 10 أيام إذا لم يتم تطعيمهم ولم يتعافوا من عدوى فيروس كورونا، ويمكن تقصير فترة العزل إذا كانت نتيجة اختبار الشخص سلبية، ولكن ليس قبل اليوم الخامس.