سلوفاكيا تسمح لقطاع الضيافة باستقبال المطعمين ضد كورونا والمتعافين من الفيروس

سمحت السلطات في سلوفاكيا، لقطاع الضيافة، بالتخديم في الأماكن الداخلية، على الضيوف المطعمين ضد فيروس كورونا، أو من تعافوا منه، بموجب القواعد الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ اليوم الإثنين.

 

وسوف يتم السماح لـ4 أشخاص كحد أقصى من نفس الأسرة، بالجلوس إلى نفس الطاولة. ومن المنتظر أن يتم السماح للأشخاص غير المطعمين بشراء وجبات خارجية من منافذ الضيافة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

ولايزال حظر تجوال عام مطبقا بين 8 مساء و5 صباحا. وخلال ساعات الحظر، لا يتم السماح سوى بالتحركات الضرورية، إلى جانب الانتقال من وإلى العمل. ومن غير المسموح أيضا بيع الوجبات الخارجية، رغم أن خدمة توصيل الطعام والمشروبات مسموح بها.

 

ولا يزال الحظر على التجمعات لأكثر من 6 أشخاص من أسر مختلفة، قائما، في الوقت الذي تتهم فيهم أحزاب المعارضة الائتلاف المكون من 4 أحزاب، باستغلال التدابير لتقييد المظاهرات المناهضة للحكومة.

 

ورغم معدلات الإصابات المرتفعة نسبيا، تم اتخاذ خطوات على مدار ديسمبر الماضي، لفتح الشركات والمتاحف وصالات العرض والمعارض والمكتبات. ومن المسموح أيضا إقامة المراسم الدينية، وعمل مصاعد التزلج على الجليد.