سفارة مصر في المغرب: تنظيم رحلة استثنائية لإجلاء المصريين العالقين يوم 19 يناير 2022

أعلنت السفارة المصرية في المغرب، أن شركة مصر للطيران ستقوم بتنظيم رحلة استثنائية جديدة خط "الدار البيضاء- القاهرة"، لإجلاء المصريين العالقين، وعائلاتهم، المغاربة، وغير المصريين المسافرين إلى القاهرة، يوم الأربعاء 19 يناير 2022.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية للسفارة المصرية في المغرب، اليوم الإثنين، أنه يمكن الحجز من خلال الحضور بشكل شخصي إلى مقر مكتب مصر للطيران بمدينة الدار البيضاء، أو الاتصال بأرقام هواتف مكتب مصر للطيران بمدينة الدار البيضاء.

 

وأفادت السفارة بأنه يتعين على جميع المسافرين المتوجهين إلى جمهورية مصر العربية، باستثناء الأطفال أقل من 12 عاما بما فيهم المواطنون المصريون، حمل شهادة تفيد بتلقي لقاح ضد فيروس كورونا أو شهادة إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وتكون النتيجة سلبية، قبل 72 ساعة على الأكثر من تاريخ سحب العينة حتى موعد إقلاع الطائرة، أو تقديم شهادات "ID NOW COVID-19 TEST " أو Antigen Rapid test تحتوي على QR Code قبل 24 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية.

 

وأشارت السفارة إلى أنه في حالة وجود أي استفسارات أخرى، برجاء الاتصال مع مكتب شركة مصر للطيران مباشرة، البريد الإلكتروني لمكتب شركة مصر للطيران في الدار البيضاء هو: casablanca_to@egyptair.com.

 

جدير بالذكر أن المكتب الوطني للمطارات المغربي أعلن قرار تمديد تعليق الرحلات الجوية للمسافرين من وإلى المغرب حتى تاريخ 31 يناير 2022، وذلك للمرة الثانية بعد التمديد الذي أعلنته السلطات إلى 31 ديسمبر الجاري على الساعة 11:59 ليلا.

 

وأوضح موقع المكتب الوطني للمطارات في المغرب، أنه في 28 نوفمبر الماضي، قررت سلطات الطيران المغربية تعليق جميع الرحلات للمسافرين من وإلى المملكة، لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من يوم الإثنين 29 نوفمبر 2021 على الساعة الحادية 11:59 ليلا.

 

وأفاد المكتب الوطني للمطارات المغربي، بأنه في 13 ديسمبر الجاري، قررت السلطات المغربية الترخيص بصفة استثنائية لرحلات جوية للركاب نحو المملكة انطلاقا من البرتغال، تركيا، والإمارات العربية المتحدة.

 

جدير بالذكر أن السلطات المغربية طالبت جميع الراغبين في السفر قبل أي رحلة من وإلى المغرب، بالاستعلام مسبقا لدى شركتهم للطيران والهيئات العمومية وتشمل السلطات المحلية، والسفارات، والقنصليات، حول وجود أي تدابير خاصة حيز التطبيق، وذلك عند إلغاء أو تغيير أو تأجيل موعد الرحلة الجوية، كما طالبتهم أيضا بالاتصال المباشر مع شركتهم للطيران أو مع وكالتهم للسفر.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة السفارة المصرية في المغرب على موقع "فيسبوك"، اضغط هنا.