الكويت تطالب المواطنين بتأجيل سفرهم بسبب زيادة أعداد الإصابة بكورونا حول العالم

طالبت وزارة الخارجية الكويتية، كل المواطنين الكويتين الراغبين في السفر، وسط ما يشهده العالم من تزايد في أعداد الإصابة بفيروس كورونا، بتأجيل سفرهم حفاظا على سلامتهم.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي منشور على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، اليوم السبت، أن تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم يزيد من فرصة العدوى والإصابة، ويقود ذلك إلى تغير الاشتراطات التي تتخذها الدول لمواجهة هذه الزيادة.

 

وأضافت، أنه لمواجهة هذه الزيادة في الإصابات، هناك احتمال فرض الإغلاق، وعدم انتظام رحلات الطيران أو إلغائها، الأمر الذي سيعرض المسافرين في هذا التوقيت إلى مشاكل وصعوبات.

 

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أعلنت، في تعميم سابق على جميع شركات الطيران العاملة بمطار الكويت الدولي، أنه لا يسمح بالسفر خارج الكويت للمواطنين الذين مضى 9 أشهر على تلقيهم الجرعة المكتملة والمعتمدة بالدولة، واعتبارهم غير مكتملي التحصين ما لم يتلقوا الجرعة التعزيزية (التنشيطية)، وذلك اعتبارا من 2 يناير 2022، بناء على قرار مجلس الوزراء الكويتي في 20 ديسمبر الماضي، وفقا لمنشور الإدارة على حسابها الرسمي بموقع "تويتر".

 

كما تضمن المنشور الإجراءات الخاصة بالقادمين إلى الكويت، التي تم تطبيقها اعتبارا من 26 ديسمبر الماضي، وهي:

 

- عدم قبول أي راكب قادم إلى دولة الكويت إلا بعد تقديم نتائج فحص PCR قبل الوصول بمدة 48 ساعة، يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا، من تاريخ المسحة إلى وقت القبول على الرحلة.

 

- يطبق الحجر المنزلي لمدة 10 أيام بعد الوصول إلى الكويت، مع إمكانية إنهاء الحجر قبل ذلك في حال إجراء فحص PCR بعد 72 ساعة على الأقل من وقت الوصول، يؤكد الخلو من فيروس كورونا.

 

جدير بالذكر أن اللقاحات المعتمدة بدولة الكويت وعدد الجرعات المطلوبة للتحصين وإظهار اللون الأخضر بتطبيق (مناعة/ هويتي) تشمل التالي:

 

- لقاح فايزر/ بايونتيك، جرعتين.

- لقاح أسترازينيكا/ أكسفورد، جرعتين.

- لقاح مودرنا، جرعتين.

- لقاح جونسون & جونسون، جرعة واحدة.

 

وفيما يخص الحاصلين على جرعتين مـن أحـد اللقاحات غير المعتمدة بدولة الكويت التالـيـة "سينوفارم، سينوفاك، سبوتنك"، على أن يكون قد حصل المسافر القادم إلى البلاد على جرعة واحدة إضافية على الأقل من اللقاحات المعتمدة في دولة الكويت.

 

للاطلاع على المنشور على الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الكويتية، عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا.