"كاثاي باسيفيك إيروايز" تلغي رحلات طيرانها من وإلى هونج كونج بسبب قواعد الحجر الصحي

أعلنت شركة طيران هونج كونج "كاثاي باسيفيك إيروايز"، اليوم الخميس، إلغاء رحلات طيرانها من وإلى هونج كونج، بسبب تشديد قواعد الحجر الصحي على أفراد الأطقم الجوية، على خلفية ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في العالم.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية تجاوز عدد الإصابات اليومية بكورونا لحاجز المليون إصابة يوميا، لليوم الثالث على التوالي، وحذرت من "طريق صعب" ينتظر العالم في مواجهة الفيروس.

 

وتراجعت أعداد الوفيات الناجمة عن كورونا في الولايات المتحدة، رغم ارتفاع عدد الإصابات الجديدة. وقال مسؤولو الصحة الأمريكيين، إن ارتفاع معدلات الإصابة بالمتحور الجديد "أوميكرون" قد يسبب معاناة أقل مقارنة بالسلالات الأخرى من فيروس كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الخميس.

 

في الوقت نفسه، أظهرت دراسة أن الحصول على جرعة معززة من لقاح "جونسون آند جونسون" المضاد لفيروس كورونا المستجد، قلل بشدة حدة الأعراض التي تظهر على المصابين بالمتحور "أوميكرون"، بين العاملين في قطاع الرعاية الصحية بجنوب إفريقيا، التي شهدت أول ظهور للمتحور الجديد قبل شهور.