فيتنام تخطط لاستئناف محدود للرحلات الجوية مع اليابان والولايات المتحدة في يناير 2022

تخطط فيتنام، بشكل مبدئي، لاستئناف محدود للرحلات الجوية الدولية المنتظمة مع اليابان والولايات المتحدة، في أوائل يناير 2022، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "تيان فونج" نقلا عن هيئة الطيران المدني، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأربعاء.

 

وكانت الحكومة الفيتنامية قد أعلنت في وقت سابق من ديسمبر الجاري، أنها سوف تستأنف بعض الرحلات الدولية بدءا من أول يناير 2022، في إطار برنامج تجريبي.

 

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء، عن تقرير الصحيفة الفيتنامية القول، إن هيئة الطيران المدني تجري مناقشات مع نظرائها في دول أخرى حول إعادة فتح فيتنام بشكل أكبر، من خلال فحوص سريعة لكشف الإصابة بكورونا في المطارات خارج البلاد.

 

وذكرت صحيفة "تيان فونج"، أنه من المتوقع استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين فيتنام واليابان في 5 يناير المقبل. ولم يقدم التقرير إطارا زمنيا للرحلات المنتظمة مع الولايات المتحدة أو معلومات حول ما إذا كان الأمر سوف يتطلب الحجر الصحي للمسافرين. كما أفادت بأن هانوي تعتزم توفير منشآت حجر صحي مركزية للزوار القادمين من دول تسجل حالات إصابة بمتحور "أوميكرون".

 

وذكرت صحيفة "دان تري"، نقلا عن هيئة الطيران، أن مدينة هو تشي مينه تطلب أيضا الحجر الصحي للقادمين من الدول التي يجتاحها "أوميكرون".

 

اقرأ أيضا

العاصمة الفيتنامية هانوي تقرر السماح للوافدين المطعمين بعزل أنفسهم 3 أيام عند الوصول

فيتنام تخفض فترة الحجر الصحي للقادمين إلى 3 أيام بداية من يناير المقبل