العاصمة الفيتنامية هانوي تقرر السماح للوافدين المطعمين بعزل أنفسهم 3 أيام عند الوصول

أعلنت العاصمة الفيتنامية، هانوي، أن الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح المضاد لكورونا كاملا، أو تعافوا من الفيروس، سيحتاجون فقط إلى عزل أنفسهم لمدة 3 أيام، عند وصولهم من الخارج إلى هانوي، وذلك وفقا لما جاء في موقع صحيفة "vnexpress" الفيتنامية، اليوم الثلاثاء.

 

وفي لائحة صدرت اليوم الثلاثاء، ذكرت هانوي أن أولئك الذين تم تطعيمهم ضد كورونا بالكامل، بجرعتين، أو تعافوا من الإصابة بالفيروس، سيحتاجون فقط إلى المراقبة الذاتية لحالتهم الصحية لمدة 3 أيام، إما في المنزل أو الفندق أو غيرها من المرافق. وسيخضعون لاختبار كورونا في اليوم الثالث. وفي حال إذا كانت النتيجة سلبية، سيُطلب منهم مراقبة حالتهم الصحية لمدة 11 يوما تالية، وستتاح لهم حرية الحركة، لكن مطلوب منهم تجنب التجمعات الكبيرة أو الأماكن المزدحمة.

 

ويجب أن يكون لدى الأشخاص الحاصلين على التطعيم بالكامل، والحالات المتعافية من الإصابة بالفيروس، الشهادات ذات الصلة لإثبات حالتهم.

 

وسيتم وضع الوافدين الذين لم يتم تطعيمهم ضد كورونا بالكامل، في الحجر الصحي إما بالمنزل أو في مرافق أخرى لمدة 7 أيام، ثم يتم إجراء اختبار لهم في اليومين الثالث والسابع.

 

ويمكن وضع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما أو أكثر من 65 عاما، والنساء الحوامل، والذين يعانون من أمراض مزمنة، في الحجر الصحي، مع القائمين على رعايتهم. ومع ذلك، يجب أن يتم تطعيم القائمين بالرعاية بالكامل أو تعافوا من الفيروس.

 

وسيتم تطبيق القواعد الجديدة اعتبارا من 1 يناير 2022، والتي وضعت بعد يوم واحد فقط من إعلان العاصمة أن كل شخص يصل من البلدان التي تم فيها اكتشاف إصابات بمتحور "أوميكرون" من كورونا، يجب أن يبقى في منشأة الحجر الصحي المركزية، بغض النظر عن حالة التطعيم أو التعافي من الفيروس.

 

وأجرت هانوي، التعديل، بعد أن وافقت الحكومة الفيتنامية على استئناف الرحلات الجوية الدولية بين فيتنام و9 وجهات حققت معدلات تطعيم مرتفعة وسيطرة جيدة على تفشي كورونا، في 1 يناير 2022.

 

ومن بين الوجهات المعتمدة الولايات المتحدة واليابان، حيث تم اكتشاف إصابات بمتحور "أوميكرون". وفقا للمعلومات الأولية، سمحت إدارة الطيران المدني في فيتنام، لشركات الطيران، ببيع تذاكر طيران دولية منتظمة إلى اليابان والولايات المتحدة. ولم تذكر إدارة هانوي على وجه التحديد، كيف ستعزل أولئك القادمين من هاتين الوجهتين.