أبوظبي تشترط حالة المرور الأخضر للمطعمين في تطبيق الحصن للزائرين من داخل الدولة

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي عن تحديث إجراءات الدخول إلى الإمارة من داخل الدولة، في تطبيق الحصن للزوار، واعتمدت تطبيق شرط حالة المرور الأخضر للمطعمين ونتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف لغير المطعمين.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، أنه اعتبارا من يوم الخميس، الموافق 30 ديسمبر 2021، بالإضافة إلى استخدام أجهزة المسح بتقنية نظام EDE المعتمدة على التكنولوجيا المتطورة لرصد الحالات المحتمل إصابتها بفيروس كورونا "كوفيد-19"، ويتم تطبيق شروط جديدة تعزيزا للإجراءات الاحترازية وحفاظا على الصحة العامة.

 

وبموجب هذا التحديث، يتوجب إبراز حالة "المرور الأخضر" على تطبيق الحصن بالنسبة للفئات التي حصلت على التطعيم وإظهار نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف PCR، لم يمض على استلامها أكثر من 96 ساعة، بالنسبة للفئات غير المطعمة.

 

معلومات حول تطبيق الحصن:

ما هو تطبيق الحصن؟

تطبيق الحصن هو التطبيق الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة للفحوصات المرتبطة بفيروس كورونا "كوفيد-"،و يستخدم "الحصن"، الذي طورته الإمارات العربية المتحدة، الذكاء الاصطناعي لتمكين المستخدمين من الوصول السريع والآمن إلى نتائج الفحوصات وحالة التطعيم، من أي مكان وفي أي وقت.

 

كيف يمكنني التسجيل في التطبيق؟

للحصول على خدمات تطبيق الحصن، حمل التطبيق مجانا من أي متجر للهواتف الذكية، علما أن استخدامه مجاني ولا يحتسب من حزمة بيانات الهاتف الخاصة بك.

 

خطوات التسجيل في تطبيق الحصن:

- أدخل رقم الهوية الإماراتية ورقم الهاتف المرتبط بها.

 

- إذا لم تكن مواطنا أو مقيما في دولة الإمارات العربية المتحدة يمكنك استخدام الرقم الموحد، الذي تحصل عليه في أي من مطارات دولة الإمارات عند الوصول، أو من خلال تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أو موقعها الإلكتروني ica.gov.ae.

 

- ستصلك بعد ذلك كلمة مرور لمرة واحدة OTP يتم إرسالها إلى رقم هاتفك المسجل، أدخل الرقم لإكمال التسجيل الخاص بك.

 

كيف يمكنني استخدام التطبيق؟

بمجرد التسجيل في تطبيق الحصن، يرتبط حسابك تلقائيا بأي منشأة فحص أو تطعيم في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. يمكن للمستخدم الاطلاع على حالته الصحية ومعلومات التطعيم والفحوصات وبيانات السفر واستخدام رمز الاستجابة السريعة QR من خلال تطبيق الحصن. كما يمكن للمستخدم إضافة أفراد العائلة مثل الوالدين والأطفال، للوصول إلى جميع معلومات العائلة في مكان واحد.

 

وهناك خاصية مهمة في تطبيق الحصن، وهي إظهار حالتك باللون الأخضر، أو الرمادي أو الأحمر، بناء على البروتوكول الخاص لنظام المرور الأخضر. وفي أبوظبي، تحتاج لظهور الحالة باللون الأخضر "المرور الأخضر" في تطبيق الحصن للدخول إلى بعض الأماكن العامة. المزيد من المعلومات حول نظام المرور الأخضر في إمارة أبوظبي متاحة في الموقع.

 

الحالة الخضراء في تطبيق الحصن:

-  تظهر للطعم بالكامل، ولديه نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف PCR خلال آخر 14 يوما.

 

- التطعيم الكامل يعني الحصول على جرعتين من اللقاح، في حال حصلت على الجرعة الثانية من اللقاح قبل 6 أشهر أو أكثر، يتعين عليك الحصول على جرعة داعمة، وهناك مهلة مدتها 30 يوما للحصول عليها. وللحفاظ على حالتك باللون الأخضر، تحتاج إلى نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف PCR مرة كل 14 يوما على الأقل.

 

- تظهر للحاصلين على إعفاء رسمي من التطعيم، ولديهم نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف PCR خلال آخر 7 أيام.

 

- تظهر تلقائيا للأطفال دون 16 عاما. قد يطلب الموظفون المعنيون على مداخل الأماكن العامة المشمولة بتطبيق نظام المرور الأخضر إثبات العمر.

 

الحالة الرمادية في تطبيق الحصن:

- تظهر لغير المطعمين.

 

- تظهر لمن لم يحصل على الجرعة الداعمة بعد مرور 6 أشهر على الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم.

 

- تتحول الحالة للون الرمادي في حال كنت مطمعا بالكامل أو حصلت على إعفاء من التطعيم، ولكن انتهت صلاحية فحص مسحة الأنف PCR.

 

- تظهر إذا كنت في الحجر الصحي بعد السفر إلى الخارج، أو سجلت في برنامج الحجر الصحي المنزلي بعد مخالطة حالة إيجابية.

 

الحالة الحمراء في تطبيق الحصن:

تشير إلى أن نتيجة الاختبار إيجابية.

 

 

كيف يمكنني استخدام نظام المرور الأخضر في تطبيق الحصن لدخول الأماكن العامة في إمارة أبوظبي؟

اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي آلية دخول الأماكن العامة المقتصرة على المطعمين من مواطنين ومقيمين وسائحين، والتي بدأ العمل بها اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 20 أغسطس 2021.

 

ووفقا للآلية المعتمدة، سيسمح بدخول الأماكن العامة المحددة بالقرار للمطعم الذي تظهر صفته في تطبيق الحصن باللون الأخضر والتي تتطلب إجراء فحص مسحة الأنف PCR كل 14 يوما، وسيسمح بالدخول للمستثنى من التطعيم الذي تظهر صفته في تطبيق الحصن باللون الأخضر والتي تتطلب إجراء فحص مسحة الأنف PCR كل 7 أيام، كما سيسمح بدخول الأطفال دون سن 16 عاما الذين تظهر صفتهم في تطبيق الحصن باللون الأخضر دون فحص.

 

كما نصت الآلية المعتمدة على عدم السماح بدخول الأماكن العامة المحددة بالقرار لغير المطعم، ولكل من تظهر صفته في تطبيق الحصن باللون الرمادي والتي تعكس انتهاء مدة صلاحية فحص مسحة الأنف.

 

كيف يمكنني الحصول على معلومات إضافية حول التطبيق؟

للمزيد من المعلومات حول تطبيق الحصن، يمكنك الاتصال مع الخط المجاني لمركز خدمات استجابة على الرقم 8001717 من داخل دولة الإمارات، أو الرقم 9718001717+ من خارج الدولة، أو زيارة https://alhosnapp.ae.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، اضغط هنا .